لجنة التنمية المجتمعية بالزرقاء تنفذ مشروع الدعم الاجتماعي للاجئين السوريين

لجنة التنمية المجتمعية بالزرقاء تنفذ مشروع الدعم الاجتماعي للاجئين السوريين

نفذت لجنة التنمية المجتمعية/مخيم الزرقاء بالتعاون مع منظمة أكشن إيد العالمية مشروع الدعم الاجتماعي للاجئين السوريين، وذلك ضمن مشاريع اللجنة التي تعنى بالقضايا الانسانية ذات الصلة بالأبعاد التنموية المرتبطة بالحقوق.

واستهدف المشروع زيادة الترابط والتقبل بين اللاجئين السوريين من جهة والمواطنين الاردنيين من جهة ثانية، اضافة الى التعرف على حاجات هؤلاء اللاجئين من خلال اجراء مسح لاحتياجاتهم.

وتمثلت الحاجات بحسب المسح في المجالات الصحية والمعيشية، اضافة الى مجال التعليم وبناء القدرات وهو المجال الذي ركز عليه المشروع.

ونظمت في اطار المشروع 15 حلقة تفاعلية استهدفت 335 متدربا من السوريين والاردنيين، وتمحورت حول بناء مهارات الاتصال والتواصل، وادارة الذات، والتعامل مع الاساءة، والتقبل.

كما عقدت ورشة تدريبية حول مفاهيم الدعم الاجتماعي والتقبل استهدفت 24 من الشباب السوري، اضافة الى ورشة حول حقوق الانسان استهدفت 29 مشاركا نفذوا 40 حلقة نقاشية ركزت على رفع الوعي في مجال الحقوق والحماية.

وايضا نفذت عدة دورات مهنية وتدريبية ضمن المشروع منها دورات في التجميل واستفادت منها 85 شابة وسيدة، ودورات في الحاسوب والتصميم الجرافيكي واستفاد منها  35 شابا وشابة، ودورات في مجال انتاج وخدمة الطعام 10 سيدات، ودورة في صيانة الحاسوب استهدفت 35 من الشباب.

أضف تعليقك