طلبة من "الهاشمية" يشاركون بمسابقة اقليمية عبر مشروع لترميم المواقع الاثرية

طلبة من "الهاشمية" يشاركون بمسابقة اقليمية عبر مشروع لترميم المواقع الاثرية
الرابط المختصر

يشارك فريق من طلبة الجامعة الهاشمية في الدورة الجديدة لمسابقة برنامج "امواج فرح" الاقليمية لتمكين الشباب، وذلك عبر مشروع يحمل عنوان "تراثنا كنز مدفون" ويستهدف ترميم مواقع اثرية مهملة في الاردن.

وترعى البرنامج مؤسسة كوكاكولا الخيرية بالشراكة مع منظمة "انجاز العرب"، وبالتنسيق مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف الأردنية، وتشارك فيه فرق من 35 جامعة ومنظمة تطوعية في ست دول عربية.

واردنيا، تشارك سبع جامعات في البرنامج اضافة الى الهاشمية، وهي الجامعة الاردنية والعلوم والتكنولوجيا والالمانية الاردنية والعلوم التطبيقية وعمان الاهلية واليرموك.

ويهدف برنامج "أمواج فرح" إلى تدريب الشباب على المهارات اللازمة لتحديد المشاكل التي تنشأ في مجتمعاتهم المحلية، وكيفية التعامل مع هذه المسائل على نحو استباقي من خلال النظر إلى ما هو أبعد من المشكلة ومعاينة الفرص المتاحة.

بينما تقوم فكرة المسابقة على تقديم الفرق المشاركة لمشروعات تخدم مجتمعاتها المحلية وتسهم في تنميتها.

واوضح منسق فريق الجامعة الهاشمية عبدالكريم الخزاعلة ان المشروع الذي تقدمت به الجامعة، ويشارك في تنفيذه عشرون من طلبتها، يهدف الى ترميم واقع اثرية من بينها مسجد صروت غربي الزرقاء، والذي يعود تاريخه الى اكثر من مائة عام.

وقال الخزاعلة ان الطلبة جرى تقسيمهم الى اربع لجان تتعامل احداها للتسويق والتواصل الاعلامي، واخرى للتنسيق مع المؤسسات الرسمية، وثالثة للعمل الميداني، اما الرابعة فتتولى وضع خطة العمل واعداد فيديو عن المشروع مدته دقيقتان.

وقالت الطالبة نور دغش المشاركة في المشروع، انه سيجري تقديمه الى لجنة المسابقة التي يتوقع ان تنظر فيه مطلع كانون الثاني، واذا فاز باحد المراتب الاولى الثلاث، سيطلب من اعضاء الفريق البدء بمرحلة تنفيذ توسعية مدتها شهران، اضافة الى اعداد خطة تتناسب مع قيمة الجائزة المالية التي سيحصل عليها.

وتأسس برنامج "أمواج فرح" عام 2012، في خمسة بلدان فقط، ويضم جامعتين في كل منها، ويشمل المشروع الآن ستة بلدان بأربع جامعات في كل منها.

أضف تعليقك