شبكة الإعلام المجتمعي تعلن أسماء المؤسسات الفائزة بمنح "صوتك هويتك"‬

شبكة الإعلام المجتمعي تعلن أسماء المؤسسات الفائزة بمنح "صوتك هويتك"‬
شبكة الإعلام المجتمعي تعلن أسماء المؤسسات الفائزة بمنح "صوتك هويتك"‬
الرابط المختصر

عمان (13 كانون ثاني)- وقعت عشر مؤسسات مجتمع مدني على منح مشاريع اعلامية مقدمة من شبكة الإعلام المجتمعي بكلفة اجمالية تصل إلى 250 الف يورو بحضور سفير الاتحاد الاوروبي في المملكة .

المنح الممولة من الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني من خلال الإعلام التي تديره شبكة الإعلام المجتمعي ستساعد مؤسسات حقوقية المهتمة بحقوق المراة وتمكنها من نشر أهدافها.

تقدم حوالي مئة مؤسسة استجابة للدعوة بتقديم مشاريع تعمل لتعزيز حقوق الإنسان والمشاركة المدنية ودور النساء في المجتمع،و تعزيز أصوات النساء والمجتمعات النائية والمجموعات المهمشة".

السفير اندريا فانتانا قال للحاصلين على المنح في حفل التوقيع الذي أقيم في مقر شبكة الإعلام المجتمعي "ان الاتحاد الاوروبي يدعم حرية التعبير وصوت المرأة في الإعلام بصفتهم شركاء في ملكية الإعلامي كصحافيات وخبيرات وصانعات رأي."

وقال فانتانا في حديث لراديو البلد على هامش الحفل إن "للأردن جهود مهمة وإنجازات واضحة في تحسين حقوق الإنسان في السنوات الأخيرة والتزامه بالعمل على توصيات الدول الأعضاء في هذا المجال".

مضيفا "حقق الأردن إنجازات مهمة لضمان حقوق النساء الأكثر ضعفا وظهر ذلك من خلال إلغاء المادة رقم 308 وفتح دار الضيافة الامنة للنساء المعرضات لجرائم الشرف وإعفاء أبناء الأردنيات المتزوجات من غير اردنيين في الأردن من تصاريح العمل، ذلك ما زال غير كافي لتحقيق المساواة بين الجنسين حيث يعتقد الاتحاد الأوروبي أن حق المرأة في منح الجنسية لأبنائها أمر مهم لا بد من حصولها عليه لتحقيق هذه
المساواة".

وشدد على ضرورة الالتزام بما يتعلق بحقوق الإنسان عن طريق إدماج أفراد المجتمع بكافة المشاريع المهتمه بذلك وزيادة وعي المجتمع بهذه الحقوق خصوصا حقوق المرأة واللاجئين والمهجرين وذوي الإعاقة.

وقال داود كتاب مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي إن المنح جزء من مشروع "صوتك هويتك" ومدته ثلاث سنوات يهدف الى دعم المرأة الاردنية وحقوقها. "لقد وفرت الثورة المعلوماتية فرصة فريدة لمن يرغب بايصال افكاره وتنوير المجتمع، وهدف مشروعنا هو تمكين المراة الأردنية من خلال توفير الموارد اللازمة لتملك إعلام مجتمعي. "

وقالت عطاف الروضان مديرة المشروع ان آلية الاختيار كانت شفافة وعادلة واوضحت ان
الفائزين يمثلون الأردن بكافة الاشكال"من بين الفائزين سبع مؤسسات من خارج العاصمة وهناك ستة مؤسسات تديرها نساء ووأخرى إدارتها مشتركة، وهناك مؤسستين شبابيتين".

مشروع "صوتك هويتك" بادارة شبكة الاعلام المجتمعي وبمشاركة جمعية التضامن الاردنية للنساء ومركز المعلومات والأبحاث في مؤسسة الملك الحسين واتحاد امارك للإذاعات المجتمعية ومؤسسة community media solutions ومركزها المملكة المتحدة

أضف تعليقك