سلسلة دورات تدريبية ل"لجنة التنمية" في اطار "القيادة الشبابية" 

سلسلة دورات تدريبية ل"لجنة التنمية" في اطار "القيادة الشبابية" 
الرابط المختصر

نظمت لجنة التنمية المجتمعية في مخيم الزرقاء ثلاث دورات تدريبية لشبان وشابات من المحافظة ضمن "مشروع تعزيز القيادة الشبابية والمشاركة المدنية"، والذي تنفذه بالتعاون مع منظمة "اكشن ايد" وبالشراكة مع هيئات اهلية محلية.

وقالت ايمان الخطيب مديرة مشاريع الشباب والاعلام في اللجنة، ان الدورة الاولى التي عقدت في 27 ايلول واستمرت ستة ايام، كانت قد تمحورت حول مهارات "التخطيط للحملات"، وشارك فيها 19 متدربا ومتدربة.

واضافت ان الدورتين التاليتين عقدتا بالتزامن في 12 تشرين الاول واستمرتا لستة ايام ايضا، وتناولتا موضوعتي "السوشال ميديا" (وسائط التواصل الاجتماعي)، و"الحاكمية"، وشارك 27 متدربا في كل منهما.

واوضحت الخطيب ان "مشروع تعزيز القيادة الشبابية والمشاركة المدنية" الذي جرى تنظيم الدورات في اطاره يهدف الى تدريب الشباب وتزويدهم بالمهارات التي تعزز قدراتهم القيادية.

واشارت الى انه ينفذ بالشراكة بين اللجنة وهيئات محلية هي الجامعة الهاشمية وجميعات: اسكان الامير طلال، وقدرات والتنمية الشبابية الذاتية، اضافة الى وحدة التنمية المجتمعية في بلدية الزرقاء.

وقالت الخطيب انه سيصار في المرحلة المقبلة الى عقد اجتماع مع الهيئات المشاركة من اجل اختيار قضايا تهم مجتمع الزرقاء تمهيدا لتنظيم حملات حولها، وبحيث يقوم خريجون من الدورات السابقة على بناء وتنفيذ هذه الحملات.

واوضحت رناد جروان من المنبر العالمي للتدريب في المنظمة الدنماركية للتعاون الدولي "اكشن ايد"، ان المشاركين في دورة الحملات تلقوا تدريبات حول كيفية التخطيط لها وادوات ومهارات تنفيذها، مشيرة الى ان التدريب انتهج مسارا نظريا واخر تفاعليا عبر مجموعات.

واثنت براءة الطبرة احدى المشاركات، والتي تحمل درجة البكالوريوس في الاقتصاد، على هذه الدورة، مؤكدة انها  تعرفت من خلالها على مفهوم الحملة وكيفية اختيار فكرتها والتخطيط لتنفيذها، وبحيث تنعكس نتائجها بطريقة مؤثرة وايجابية على المجتمع.

أضف تعليقك