"حبه قمح".. ورشة حول العمل التطوعي لليافعين بالزرقاء

"حبه قمح".. ورشة حول العمل التطوعي لليافعين بالزرقاء

نظمت "جمعية الشباب للتنمية الذاتية" في الزرقاء يوم الاربعاء 21 كانون الثاني، ورشة تدريبية لليافعين واليافعات في اطار مشروع "حبة قمح" الذي تنفذه الجمعية بهدف تنمية روح العمل التطوعي لدى هذه الفئة العمرية.

وقال سلام حداد مدرب الورشة التي تستمر على اسبوعا، انها تهدف الى اطلاع المشاركين على مفهوم العمل الاجتماعي والتطوعي، وتعزيز مهاراتهم الشخصية وتدريبهم على كيفية ادارة وتنفيذ المبادرات والعمل ضمن فريق.

واضاف ان الورشة هي الاولى من نوعها التي ينظمها المشروع في الزرقاء، حيث سبق له ان عقد ورشا مماثلة في كل من اربد والمفرق والزعتري وعمان، وجرى في ضوئها تشكيل فرق باتت تتولى تنفيذ العديد من المبادرات التطوعية.

ومن جهته، بين وسام حداد مدير مشروع "حبة قمح"، ان المشروع يهدف الى تحفيز الشباب واليافعين على ان يكونوا عناصر قيادية فعالة ومنتجة في مجتمعهم، لا عناصر مستهلكة، وتشكيل فرق تطوعية منهم تعمل بروح الفريق.

واكد رئيس الجمعية موسي العموش، ان المشروع جاء انطلاقا من ايمان جمعيته بضرورة تنمية حس العمل الاجتماعي والتطوعي لدى اليافعين والشباب في الزرقاء، والذين تبين له من خلال تجربته انه ليس لديهم الوعي الكافي باهميته.

أضف تعليقك