جلسات توعوية حول "ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة" بالجامعة الهاشمية

جلسات توعوية حول "ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة" بالجامعة الهاشمية
الرابط المختصر

 
عقد المجلس الاعلى للسكان جلسات توعوية حول ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة في مبنى عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية يوم الاثنين 20 تشرين الأول، وذلك بالتعاون مع مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.
 
وقالت هناء الصعوب مساعد امين عام المجلس لشؤن الاعلام والاتصال ان الجلسات تهدف الى تغيير نظرة الشباب الجامعي نحو التوجه الى امتلاك المشاريع الصغيرة الخاصة والريادية، وزيادة الوعي بوجود جهات متخصصه تقدم الدعم لهذه المشاريع، والتاكيد على اهمية اعتماد الشباب على النفس بغض النظر عن طبيعه المهنة.
 
واضافت انه جرى خلال الجلسات تقديم عرض موجز عن طبيعة التمويل والدعم الذي توفره كل من الجهات الداعمة، اضافة الى "سكتش" مسرحي حمل عنوان "مستقبلنا مش مزحة" ونفذه المركز الوطني للثقافة والفنون.
 
وتمحورت قصة السكتش حول شاب تخرج من كلية الهندسة يطمح الى ان ينشئ مشروعا صغيرا، لكن الاهل يرفضون الفكرة كونه مهندسا ويرون ان هذا العمل سيقلل من شأنه ويمس صورته الاجتماعية.
 
وبينت الصعوب ان الجلسات تاتي ضمن سلسلة يجري تنفيذها في خمس جامعات اخرى اضافة الى الهاشمية، وهي مؤتة والطفيلة التقنية والبلقاء التطبيقية والاردنية واليرموك.  
 
وقال حمدي شديفات مدير مكتب صندوق الملك عبدالله للتنمية ان هذه الجلسات تتطابق مع اهداف الصندوق وهي تمكين الشباب الاردني وحثهم على عدم انتظار الفرص الوظيفية واستحداثها بانفسهم من خلال المشاريع الخلاقة، واظهار مهاراتهم الشخصيه في العمل.

أضف تعليقك