توجه لاستحداث مفرزة لشرطة السير في شارع "36" بالزرقاء الجديدة

توجه لاستحداث مفرزة لشرطة السير في شارع "36" بالزرقاء الجديدة
الرابط المختصر

 

 

اعلن رئيس قسم سير الزرقاء الرائد زياد ابراهيم، ان هناك توجها لدى ادارة السير لاستحداث مفرزة في شارع مكة المكرمة المعروف بشارع "36" في منطقة الزرقاء الجديدة.

 

وقال ابراهيم لـ"هنا الزرقاء" ان "هناك توجها في ادارة السير لانشاء مفرزة امنية في شارع 36 بالزرقاء الجديدة، للحاجة الماسة ولبعد المنطقة عن الوسط التجاري، وكثافة المرور فيها"، مضيفا انها "اصبحت تماثل الوسط التجاري في حيويتها".

 

ويعد الشارع الذي يمتد ثلاثة كيلومترات، من اكثر شوارع المحافظة ازدحاما مروريا، وهو يعاني من فوضى الاصطفافات العشوائية التي تعرقل حركة السير، وتثير شكاوى التجار والمتسوقين على حد سواء.

 

من جهة اخرى، كشف ابراهيم ان عدد المخالفات المرورية التي تم تحريرها في محافظة الزرقاء خلال عام 2014، بلغ 81404 مخالفة، معظمها بسبب الوقوف المزدوج الذي يعرقل حركة المرور، فيما توزعت البقية بين مخالفات تجاوز الشارة الضوئية وتقاضي اجور اكثر من المقرر، والسرعة الزائدة.

 

واكد ان الوقوف المزدوج من شأنه تعميق الازمة المرورية في المدينة واحيانا اغلاق شوارع بالكامل خاصة اذا ترافق مع وجود البسطات، مشيرا الى انه "يترتب على ذلك بذل جهود مضاعفة من رقباء السير في فتح الطرق، وزيادة اعباء العمل والتاخير في فتح وتسليك الطرق امام باقي السيارات".

 

وقال انه "اذا كان هدف المواطن الذي قام بالاصطفاف المزدوج هوقضاء مصالحه الخاصة، فان هناك مواطنين اخرين هدفهم هو االوصول الى بيوتهم، والاصطفاف المزدوج يعيق هذا الوصول".

 

وحث ابراهيم التجار على الالتزام بعدم عرض البسطات على الارصفة أثناء فترة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، حيث انها "تعيق حركة المواطن بسبب احتلالها الرصيف وتجبره على المسير في وسط الشارع العام ومزاحمة السيارات، مما يؤدي الى زيادة اعداد حوادث الدهس المؤسفة".

 

وكشف رئيس قسم سير الزرقاء عن ان عدد كادر القسم يبلغ 78 فردا وضابطا، وهو ما وصفه بانه "لا يكفي لتغطية جميع مناطق محافظة الزرقاء، وهي محافظة مترامية الاطراف".

 

لكنه لفت الى وجود كادر متطوعين مدنيين يتألف من 47 شخصا، ممن يعرفون ب"اعوان المرور"، والذين "يقدمون الدعم والاسناد لرقباء السير في كشف المخالفات بشكل سري في المناطق التي لا يتواجد فيها الرقباء"، مشيرا الى انهم مزودون بدفاتر لتحرير المخالفات بحق السائقين غير المتقيدين بالقانون.

 

ودعا ابراهيم "مواطني الزرقاء وخاصة المثقفين والقانونيين والمهنيين على كافة الصعد ممن يجملون شهادة جامعية الى الانضمام الى اعوان المرور"، مؤكدا ان "الهدف الاسمى من ذلك هو تقديم خدمة للزرقاء ومواطنيها".

 

أضف تعليقك