تميز وإبداع في مشاريع تخرج طلبة الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية

تميز وإبداع في مشاريع تخرج طلبة الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية
الرابط المختصر

عرض طلبة السنة الرابعة في قسمي الفنون البصرية والفنون الموسيقية في الجامعة الأردنية مشاريع تخرجهم التي تنوعت موضوعاتها في مختلف فنون الطباعة والجرافيك وفنون الرسم والتصوير وفن التصميم والفنون الموسيقية الشرقية منها والغربية.

وتميزت مشاريع تخرج طلبة الفنون البصرية بالأفكار الجديدة والإبداعية والمستوى العال الذي بدا واضحا في الاعتناء بمختلف التفاصيل بإشراف ومتابعة من أعضاء هيئة التدريس فيما أبهر طلبة الفنون الموسيقية الحضور بالمقطوعات الموسيقية المتقنة.

وعبر نائب رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالده خلال افتتاحه معرض مشاريع التخرج عن سعادته بمنجزات الطلبة في مشاريع تخرجهم، واصفا إياها بذات المستوى المتميز والرفيع وتعكس مدى تمكن الطلبة في تخصصاتهم.

وثمن الخوالدة الجهود التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس في الكلية، داعيا إلى نقل المعرض إلى أماكن أخرى داخل الجامعة لتتاح الفرصة لأكبر عدد من الطلبة للاطلاع عليه.

من جهته، قال عميد كلية الفنون والتصميم الدكتور محمود صادق إن تميز الطلبة ينبع من نوعية المقبولين بالكلية إذ يتم إجراء اختبار قدرات قبل التحاقهم بها، ويمثل مشروع التخرج امتحاناً للقدرات وشرطا أساسيا للتخرج ويعبر عن المستوى الذي وصل إليه الطلبة بعد عمل دؤوب في سنوات الدراسة،مشيرا الى المستوى المتقدم للطلبة ودلل على ذلك بأنهم لا يعانون من صعوبة في إيجاد العمل بعد التخرج. وعن المشاريع المستقبلية للكلية بعد نقلها إلى المبنى الدائم لها أوضح صادق أن الجامعة ممثلة برئاستها قد وضعت مشروع الانتهاء من الجزء المتبقي من مبنى الكلية على رأس أولوياتها، كما أن الكلية بدأت بتدريس تخصص التصميم الداخلي والذي يشهد إقبالا من الطلبة ومطلوب في سوق العمل.

وتعد كلية الفنون والتصميم من أحدث الكليات في الجامعة حيث لا يتجاوز عمرها تسع سنوات وتضم38 عضو هيئة تدريس, فيما بلغ عدد طلبتها في مستوى البكالويوس301 أما برنامج الماجستير في التربية الموسيقية فيضم18 طالبا.

يذكر أن طلبة قسم الفنون المسرحية قد عرضوا مشاريع تخرجهم خلال الأسبوع الماضي على مسرح أسامة المشيني أمام لجنة تحكيم متخصصة وتمثلت في عرض خمس مسرحيات قام الطلبة باعدادها وتنفيذها.

أضف تعليقك