بلدية الرصيفة تسحب حاويات النفايات من الاحياء السكنية

بلدية الرصيفة تسحب حاويات النفايات من الاحياء السكنية
الرابط المختصر

اعلن رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور ان البلدية قررت سحب حاويات النفايات تدريجيا من المناطق السكنية والاستعاضة عنها بـ"قلابات" مستاجرة ستعمل على جمع النفايات من امام البيوت مباشرة.

وقال حيمور لـ"هنا الزرقاء" ان القرار جاء في ضوء تعطل الضاغطات المملوكة للبلدية وانعدام ثقافة التعامل مع الحاوية من قبل المواطن، وبحيث انها كثيرا ما تكون فارغة بينما ترتفع حولها تلال النفايات.

واضاف ان البلدية بدأت مؤخرا في استئجار قلابات من القطاع الخاص لغايات رفع النفايات بطرق يدوية من مناطق البلدية.

واوضح انه وفقا لبرنامج جرى الاعلان عنه للاهالي، فسوف تمر القلابات لجمع النفايات من أمام البيوت مباشرة وعلى فترتين يوميا، تبدأ الاولى من الساعة السابعة وحتى الحادية عشرة صباحا، والثانية من الرابعة وحتى الثامنة مساء.

ولم يبد حيمور قلقا ازاء مشهد النفايات مكومة امام البيوت في انتظار القلابات لجمعها، معتبرا هذا المشهد شيئا طبيعيا ويحدث حتى في فرنسا على حد تعبيره.

ولفت رئيس البلدية الى ان قرار سحب الحاويات لا يشمل تلك الموجودة امام المدارس، والتي قال ان امر بقائها من عدمه يتبع الى رغبة مديرية التربية والتعليم.

وتعقيبا على الشكاوى بشأن اوضاع بعض تلك الحاويات من حيث اهترائها او احتراقها، فقد اعتبر ان مسؤوليتها تقع على عاتق المدارس، مؤكدا في الوقت نفسه ان البلدية ستعمل على استبدالها قريبا.

كما تعهد حيمور بتزويد المدارس التي تفتقر الى الحاويات بحاويات جديدة.

أضف تعليقك