انشاء جسور للمشاة في ثلاثة مواقع حيوية بالزرقاء

انشاء جسور للمشاة في ثلاثة مواقع حيوية بالزرقاء
الرابط المختصر

تعكف مديرية اشغال الزرقاء على انشاء جسور للمشاة في ثلاثة مواقع حيوية في المدينة، اولها امام مستشفى الامير هاشم، والثاني عند بوابة الجامعة الهاشمية، فيما يربط الثالث حي جناعة بمنطقة الدوائر الحكومية في جبل طارق.

 

وقال خالد التميمي مساعد مدير الاشغال ان انشاء هذه الجسور ياتي ضمن عطاءين بقيمة 380 الف دينار، مشيرا الى ان اختيار مواقعها جاء لاعتبارات الكثافة التي تشهدها سواء من حيث حركة المشاة والمركبات.

 

واوضح ان جسر المشاة الذي يجري انشاؤه امام مستشفى الامير هاشم في شارع الجيش سيخدم المرضى والمراجعين الذين يترددون على المستشفى ويعانون من مصاعب خلال العبور بين جانبي الشارع نتيجة اكتظاظه بالمركبات.

 

ولفت التميمي الى ان الجسر الذي بات في مراحله النهائية، سيخدم كذلك حركة المشاة التي وصفها بانها كثيفة بحكم قرب المنطقة من الحي التجاري واحتضانها لعدد من المدارس ومراكز الخدمات العامة والخاصة.

 

وقال ان جسر المشاة امام بوابة الجامعة الهاشمية ومركز التجنيد على طريق المنطقة الحرة اصبح في مرحلة التسليم، وسيعمل على حل مشكلة عبور هذه الطريق الخطرة التي تتالف من مسارب عدة في الاتجاهين، وتشهد حوادث كثيرة.

 

اما بالنسبة للجسر الذي بوشر بانشائه قبالة حي جناعة على شارع الاوتوستراد، فاوضح التميمي انه سيربط الحي وكلية الزرقاء الجامعية المجاورة له بمنطقة تجمع الدوائر الحكومية في جبل طارق على الجانب المقابل.

 

وبين انه سيكون جاهزا للاستخدام خلال اشهر، وسيكون من شأنه التخفيف من معاناة الطلبة والمواطنين خلال عبور الاوتوستراد المعروف بكثافته المرورية الكبيرة.

 

واشار التميمي الى ان مديرية الاشغال ستعمل بالتعاون مع بلدية الزرقاء على تعديل مداخل ومخارج الحركة المرورية في هذه المنطقة حسب مخططات تنظيمية معدة بهذا الخصوص.

 

ودعا المواطنين الى استخدام الجسور التي تقام من اجل خدمتهم، والكبار الى ان يكونوا قدوة للصغار، وخصوصا طلبة المدارس، في الاعتماد عليها لدى عبور الشوارع حفاظا على سلامة الجميع ولتحقيق الفائدة المرجوة منها.

 

 

أضف تعليقك