"الكمشة" تشكو قلة اعداد الباصات واختفاءها بعد الظهر

"الكمشة" تشكو قلة اعداد الباصات واختفاءها بعد الظهر
الرابط المختصر

شكا عدد من سكان قرية الكمشة التابعة لقضاء بيرين غربي الزرقاء من قلة اعداد الباصات العمومية المخصصة لخدمة تنقلاتهم من والى القرية، وكذلك من اختفائها نهائيا بعد الظهر.

وقالت ناهد الزواهرة، وهي موظفة تعمل في مدينة الزرقاء التي تبعد عن الكمشة نحو 40 كيلومترا، انها تضطر للخروج من منزلها عند الساعة السادسة صباحا حتى تستطيع اللحاق بموعد بدء عملها في المدينة، في ظل ندرة الباصات العاملة.

واضافت ان عملها يستمر حتى الرابعة عصرا، وبسبب اختفاء الباصات من مجمع السفريات في الزرقاء بعد الساعة الثالثة، فهي تضطر  للعودة الى القرية باحدى سيارات التاكسي التي تتعامل معها وفق اتفاق شهري.

وشكا طارق الخلايلة، وهو طالب في مدرسة الكمشة الثانوية ويقيم في قرية الناصرية التي تبعد عشرة كيلومترات، من انه يضطر الى سير كل هذه المسافة بسبب عدم وجود خطوط باصات داخلية لخدمة المنطقة.

من جانبها، قالت لبنى عبدالهادي مديرة مكتب هيئة النقل البري في الزرقاء، ان المشكلة تتمثل في ان الكمشة البالغ عدد سكانها نحو الفي نسمة لا يخدمها سوى اربعة باصات عمومية فقط، وهي تتاخر في حركتها من والى القرية بسبب رفض سائقيها مغادرة مجمع الزرقاء بعدد ركاب غير مكتمل، نظرا لبعد المسافة وقلة الجدوى الاقتصادية لذلك.

واكدت عبد الهادي ان الهيئة تحاول التخفيف على الاهالي من خلال تحويل باصات خطوط اخرى لخدمة المنطقة في حال استدعت الحاجة وباشراف مراقبيها المتواجدين في مجمع الزرقاء.

أضف تعليقك