الشلول يستعرض انجازات مستشفى الزرقاء الحكومي في عامه الاول

الشلول يستعرض انجازات مستشفى الزرقاء الحكومي في عامه الاول
الرابط المختصر

استعرض مدير مستشفى الزرقاء الحكومي بسام الشلول خلال لقاء جمعه مع ممثلي عدد من القطاعات الرسمية والاهلية يوم الاحد 17 كانون الثاني، انجازات المستشفى خلال العام الاول من بدء تقديم خدماته لاهالي الزرقاء والمحافظات القريبة.

وبين الشلول في اللقاء الذي عقد على هامش احتفال اقيم في المستشفى لمناسبة يوم الشجرة، ان انشاء مستشفى الزرقاء الحكومي الذي افتتح رسميا في 28 كانون الثاني العام الماضي، جاء في اطار خطة وزارة الصحة الرامية الى تقديم خدمات صحية ذات جودة للمواطنين.

واقيم المستشفى على ارض مساحتها 114 دونما وبكلفة بلغت 65 مليون دينار، وهو يشكل نسخة مطابقة معماريا لمستشفى الامير حمزة في عمان، حيث يتسع لنحو 600 سرير ويتالف من ثلاثة طوابق ملحق بها سكن للممرضات ومهبط طائرات مروحية لغايات الإسعاف الجوي وحدائق ومواقف للسيارات.

وقال الشلول ان قسم النسائية والتوليد كان يشتمل عند الافتتاح على 54 سريرا، ووصل العدد الان الى 108 اسرة، فيما جرى نقل قسم التلاسيميا الذي كان يقدم خدماته في عيادات البترواي الى مبنى المستشفى، وبحيث بات يخدم 250 مريضا منهم 180 طفلا و70 بالغا، فضلا عن تزويده بعشرة اسرة لخدمة هؤلاء المرضى بدلا من ستة كما كان الحال في العيادات.

واضاف ان ادارة المستشفى عمدت الى تشكيل فريق مؤلف من ستة اشخاص يرتدون بزات خضراء مكتوب عليها عبارة "اسرة مستشفى الزرقاء الحكومي في خدمتكم"، ومهمته مساعدة المراجعين من كبار السن وذوي الاعاقة، وخصوصا من يحضرون الى المستشفى دون ان يكون معهم مرافقون قادرون على خدمتهم بالشكل المناسب.

واشار الشلول الى ان المراجعين كانوا يعانون بشدة من التزاحم عند قيامهم بصرف الادوية في ظل وجود اربع نوافذ فقط لخدمتهم، حيث تم التغلب على هذه المشكلة عبر زيادة عدد النوافذ لتصبح ثمانية.

كما لفت الى ان مرضى الكلى كان يتوجب عليهم بعد الانتهاء من غسيل الكلى الدوري التوجه الى الصيدلية لاستلام الدواء، وحاليا اصبحت كوادر المستشفى تقوم بايصال الادوية اليهم وهم على اسرتهم وقبيل مغادرتهم، وبما اعفاهم من عناء الوقوف في الدور لاستلامها.

وبين في هذا الصدد انه جرت زيادة اعداد اجهزة غسيل الكلى لتصبح عشرين جهازا، كاشفا ايضا عن ان هناك توجها لرفد كادر التمريض بنحو 60 ممرضة جديدة في القريب العاجل.

ومن جانب اخر، نوه الى ان مستشفى الزرقاء الحكومي سيستضيف في الثامن والعشرين من الشهر الجاري "المؤتمر الطبي الدولي الاول" الذي سيعقد على مدى ثلاثة ايام بمشاركة اطباء من داخل وخارج الاردن، ومن المقرر ان تطرح خلاله زهاء 480 ورقة علمية.

وختم الشلول بالاعلان عن ان المستشفى بانتظار الحصول على شهادة نظم إدارة الجودة الايزو في الايام القليلة المقبلة.

جدير بالذكر ان مستشفى الزرقاء الحكومي يستقبل ما يصل الى 1400 مراجع ويجري نحو 20 عملية جراحية يوميا.

أضف تعليقك