السفير الياباني والقنصل الإماراتي يزوران مخيم مريجب الفهود

السفير الياباني والقنصل الإماراتي يزوران مخيم مريجب الفهود

زار السفير الياباني شوئيتسي ساكوراي يرافقه القنصل في سفارة الامارات العربية المتحدة في عمان فيصل آل مالك الشحي يوم الأربعاء 3 شباط، المخيم الاماراتي الاردني "مريجب الفهود".

واستمع السفير والقنصل والوفد المرافق لهما خلال الزيارة الى شرح من نائب مدير المخيم عبدالله الشحي حول الخدمات المقدمة لللاجئين.

كما شاهدوا فيلما وثائقيا حول خدمات فريق الإغاثة الإماراتي في كل من المخيم والمستشفى الإماراتي الأردني الميداني في محافظة المفرق، وكذلك جهود الهلال الأحمر الاماراتي على صعيد الإغاثة الخارجية.

وجال الوفد الزائر في انحاء المخيم، مبتدئا بالحديقة التي انشئت مؤخرا بمكرمة من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .

وايضا تفقد مدرسة المخيم ومرافقها وتابع عرضا فنيا قدمته طالباتها، كما تبادل الحديث مع الطالبات اللواتي يمضين وقت فراغهن في عطلة منتصف العام الدراسي بالقراءة في المكتبة.

وشملت جولة الوفد المركز الطبي الذي يضم عيادات متعددة، و ورشة الصيانة التي يعمل فيها لاجئون وتوفر احتياجات المخيم من الكراسي والطاولات وغيرها بالإضافة إلى صيانة الادوات الكهربائية.

وعبر السفير الياباني، الذي وزع الكؤوس على الفائزين في ماراثون رياضي نظمته إدارة المخيم للاجئين، عن تقديره وإعجابه بالخدمات المقدمة للاشقاء السوريين وحالة الأمن والاستقرار التي يتمتعون بها في المخيم، مشيرا الى أن النظافة والتنظيم أكثر ما لفت انتباهه.

كما ثمن جهود فريق الهلال الاحمر الإماراتي وما يقدمه من مساعدات خارج المخيم، معربا عن تقدير بلاده للدور الانساني الذي تضطلع به دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي زيارة السفير ساكوراي بعد حصول المخيم والمستشفى الميداني الإماراتي الأردني في المفرق على شهادتي نظم إدارة الجودة "آيزو 9001/2008" والبيئة "آيزو 14001".

أضف تعليقك