الجامعة الهاشمية: "مطعم شعبي" للطلبة قريبا

اعلن مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور عمر بطاينة عن قرب افتتاح مطعم شعبي داخل حرم الجامعة سيعمل على توفير خدماته للطلبة باسعار مناسبة.

وقال البطاينة لـ"هنا الزرقاء" ان "المطعم سيرى النور فور انتهاء الاجراءات الادارية التي تقوم بها دائرة العطاءات وادارة الجامعة"، متوقعا ان يكون ذلك "في وقت اقصاه نصف شهر تقريبا".

وبين ان "المطعم سيقدم سندويشات ومرطبات باردة ومشروبات ساخنة فقط".

ويأتي التوجه لانشاء المطعم استجابة لمطالب كان الطلبة رفعوها خلال فعاليات وحملات مقاطعة واظبوا على تنفيذها تحت شعار "سندويشة امي ازكى"، وذلك حتجاجا على ما يصفونه بالاسعار المبالغ بها، والتي يفرضها مستثمرو كافتيريات الجامعة.

وقال عضو مجلس الطلبة السابق ابراهيم عبيدات ان الطلبة كانوا رفعوا كتابا الى رئاسة الجامعة طالبوا فيه بانشاء مطعم شعبي يقدم خدماته "باسعار تكون في متناول جميع الطلبة وحسب اسعار الطعام في الجامعات الاخرى".

واضاف ان فعاليات المقاطعة التي نفذها الطلبة ضمن حملة "سندويشة امي ازكى" كانت تهدف الى "الضغط على المستثمرين لخفض الاسعار وتحسين جودة الطعام و نظافته".

واشتملت هذه الفعاليات على افطارات جماعية كان الطلبة يحضرون خلالها انواعا من الاطعمة لتناولها في الساحات المفتوحة ضمن الجامعة.

واكد عبيدات ان الحملة "لاقت صدى واسعا في اوساط الطلبة"، مشيرا الى ان القائمين على حملة المقاطعة "تواصلوا كذلك مع المستثمرين لمطالبتهم بتحسين جودة الطعام ونظافته وتخفيض سعره، لكن لم يستجب سوى مستثمر واحد فقط".

ووصفت الطالبة مريم عربيات الوجبات التي تقدمها كافتيريات الجامعة بانها ذات اسعار "سياحية" لا تتناسب مع مستوى جودتها ولا مع القدرة المالية للطلبة.

أضف تعليقك