الاحتفال بيوم الشجرة في مستشفى الزرقاء الحكومي

الاحتفال بيوم الشجرة في مستشفى الزرقاء الحكومي
الرابط المختصر

نظمت مديرية زراعة الزرقاء يوم الاحد 17 كانون الثاني، احتفالا بيوم الشجرة في مستشفى الزرقاء الحكومي، شارك فيه ممثلو عدد من الفعاليات الرسمية والاهلية في المحافظة، وتخلله زراعة مجموعة من الاشجار في ساحات المستشفى.

ووصف المحافظ رائد العدوان الفعالية التي حضرها وجاءت في اطار احتفالات المملكة بيوم الشجرة الذي يوافق الخامس عشر من كانون الثاني كل عام، بانها تمثل "احد اشكال التعاون بين القطاعات الرسمية ممثلة بمديرية الزراعة وادارة المستشفى، والقطاعات الاهلية".

وبين مدير زراعة الزرقاء محمد الشرمان ان المديرية كانت بدأت منذ عامين تنفيذ خطة تستهدف زراعة ما يصل الى سبعة الاف شجرة ضمن ساحات المستشفى الداخلية والخارجية، والتي تتجاوز مساحتها مئة دونم.

وقال الشرمان ان من شأن زراعة هذا العدد الكبير من الاشجار ان ينعكس ايجابيا على بيئة المستشفى ومنظره الجمالي، ويخلق مساحات ظليلة للمراجع والضيف والعامل، مؤكدا ان "مستشفى الزرقاء الحكومي سيتحول الى لمسة خضراء في هذه الصحراء وسيغدو في قلب غابة في القريب العاجل".

ومن جانبه، اوضح مدير المستشفى بسام الشلول انه جرى خلال الاحتفال زراعة مئتي شجرة حرجية ضمن الساحات الداخلية، على ان يتبعها اربعمئة اخرى في هذه المرحلة، وصولا الى زراعة الف شجرة قريبا ضمن تلك الساحات.

وقال الشلول ان المنظر الاخضر سيسهم في ترك اثر ايجابي على نفسية المريض والضيف، مشيرا الى ان ادارة المستشفى اتخذت قرارا بتكليف كل موظف فيه بزراعة شجرة، وذلك بهدف تعزيز الانتماء لدى الموظفين وكذلك حبهم للمكان.

ولفت الى ان نوعية الاشجار التي تم اختيارها بالتعاون والتنسيق مع مديرية الزراعة، تمتاز بقدرتها على تحمل الجفاف واعتمادها على الامطار في السقاية.

أضف تعليقك