اختتام دورة تدريبية للمشاركات بالمرحلة الثانية لمشروع تمكين النساء عبر الاعلام

اختتام دورة تدريبية للمشاركات بالمرحلة الثانية لمشروع تمكين النساء عبر الاعلام

انهت 25 سيدة من الزرقاء دورة تدريبية في فنون العمل الصحفي استمرت عشرة ايام، وذلك في اطار مشروع تمكين النساء عبر الاعلام الذي تنفذه شبكة الاعلام المجتمعي بالتعاون مع لجنة التنمية المجتمعية، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

 وتاتي الدورة التي عقدت في مقر اللجنة خلال الفترة ما بين 2 و12 اذار، ضمن المرحلة الثانية من المشروع الذي يستمر ثلاث سنوات وانهى عامه الاول في 2013.

 وتقوم فلسفة المشروع على إيجاد آليات مناسبة لتمكين المرأة في الزرقاء من اخذ دورها الحقيقي في مجتمعها وإشراكها في عملية صنع القرار في المحافظة.

 وتلقت المشاركات في الدورة، وهن من الفئة العمرية بين 18 و45 عاما، تدريبات على مختلف فنون الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية، وذلك تمهيدا لبدئهن العمل في اعداد التقارير والتغطيات الصحفية التي ستنشر عبر المنصات الاعلامية التابعة للمشروع.

 وتشتمل هذه المنصات على جريدة "هنا الزرقاء" نصف الشهرية التي توزع مجانا، والبرنامج الاذاعي الذي يحمل نفس الاسم ويبث الساعة 11:30 صباح كل اثنين على اثير "راديو البلد" اف ام 92.4، وكذلك الموقع الالكتروني honazarqa.com، اضافة الى موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر. -

 والى جانب العمل الاعلامي، فسوف تعقد في اطار المشروع اربع حلقات نقاشية خلال العام بمشاركة هيئات رسمية وشعبية من بينها مؤسسات مجتمع مدني، وبحيث تتناول محاورها قضايا حيوية تتعلق بالشأن العام في المحافظة.

 واكد مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي داوود كتاب الذي وزع الشهادات على المشاركات، ان المشروع يمثل خدمة عامة لمجتمع محافظة الزرقاء، وانه استهدف النساء خصوصا باعتبار ان المراة بطبيعتها اكثر حساسية من الرجل لاحتياجات مجتمعها، كما انها اكثر اهتماما بالتفاصيل.

 وكانت 16 سيدة انتظمن في المشروع خلال مرحلته الاولى، حيث انجزن عشرات التقارير والتغطيات المتميزة التي تناولت مختلف شؤون المحافظة.

أضف تعليقك