اختتام بطولة خماسي كرة القدم الاولى لطلبة الجاليات بالجامعة الهاشمية

اختتام بطولة خماسي كرة القدم الاولى لطلبة الجاليات بالجامعة الهاشمية
الرابط المختصر

اختتمت في الجامعة الهاشمية يوم الثلاثاء 8 كانون الاول، فعاليات بطولة دوري طلبة الجاليات الاولى في خماسي كرة القدم، والتي فاز بها فريق السعودية اثر تغلبه على منافسه الفلسطيني في المباراة النهائية، وبواقع ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

والى جانب السعودية وفلسطين، فقد تنافست في البطولة التي انطلقت في الاول من كانون الاول، ست فرق مثلت الجاليات العراقية واليمنية والسورية اضافة الى فريق تشكل من طلبة عدة دول افريقية وحمل اسم "فريق نجوم افريقيا".

وجرى تتويج الفريق السعودي الفائز عقب المباراة النهائية التي رعاها عميد شؤون الطلبة الدكتور سالم المالول، وحضرها عدد كبير من الطلبة، وخاصة طلبة الجاليات.

واعرب إبراهيم ناجي رئيس شعبة الطلبة الوافدين في دائرة الخدمات والرعاية الطلابية بعمادة شؤون الطلبة، عن امله في ان يزيد عدد الفرق المشاركة في البطولة مستقبلا، مع زيادة اعداد الطلبة الاجانب المبتعثين من بلدانهم الى الجامعة.

وتضم الجامعة نحو 1200 طالب وافد من 30 جنسية عربية وأجنبية، في مقدمتها الفلسطينية والسعودية.

واوضح ناجي ان الهدف من البطولة هو "تنمية وتوطيد علاقات الطلبة الوافدين بعضهم ببعض، فالرياضة تجمع ولا تفرق، وهي وان كان فيها تنافس شديد، لكنه تنافس ودي وشريف، ونحن نرى ان الهدف قد تحقق".

واشار الى ان الامور تتجه الان "لتشكيل منتخب الجامعة الهاشمية الرياضي لكرة الخماسي من هذه الفرق، ليتم اعداده حتى يلعب ضد فرق الجامعات الاخرى".

ومن جانبه، اعرب الطالب العراقي احمد العاني الذي لعب ضمن فريق بلاده، عن سعادته للمشاركة في هذه الفعالية الرياضية.

وقال العاني، وهو طالب هندسة مدنية في السنة الثالثة "بالرغم من اننا كفريق لم نحرز تقدما في البطولة غير اننا كسبنا التواصل والمحبة بين الجاليات"، مضيفا انه يتطلع حاليا لان يكون ضمن منتخب الجاليات الذي ستقوم الجامعة بتشكيله.

وبين الطالب احمد سمير، وهو منسق جالية طلبة دولة فلسطين ولعب ضمن فريقها، ان هدفه من المشاركة كان المساهمة في تعزيز روح التعاون والمحبة بين طلبة الجامعة.

وعزا سمير الذي يدرس في تخصص نظم المعلومات الادارية خسارة فريقه في المباراة النهائية الى "ضعف الاستعداد وقصر الوقت الذي امضاه الفريق في التدريب، حيث ان الجامعة لم تعلن عن البطولة الا قبل قبل موعدها باسبوعين فقط".

أضف تعليقك