إطلاق مبادرة "شركة نشامى المستقبل للتأهيل الوظيفي" بالجامعة الهاشمية

إطلاق مبادرة "شركة نشامى المستقبل للتأهيل الوظيفي" بالجامعة الهاشمية

احتفل في كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية يوم الاحد 13 كانون الاول، باطلاق مبادرة "شركة نشامى المستقبل للتأهيل الوظيفي"، التي تمثل إحدى مخرجات الورشات التدريبية التي يعقدها مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني في الجامعة بالتعاون مع "مؤسسة إنجاز".

واشتمل الحفل الذي حضره مدير مكتب الصندوق حمدي شديفات ونائب عميد شؤون الطلبة ممدوح الشرعة وعدد من طلبة الجامعة، على ورشات تعريفية بالخدمات التي تقدمها الشركة من اجل تاهيل الطالب للحصول على الوظيفة الانسب بعد التخرج.

وتتضمن تلك الخدمات تنمية المهارات الحياتية والأكاديمية والمهنية والتكنولوجية واللغوية لدى الطلبة، اضافة الى مهارات كتابة السيرة الذاتية والاعداد للمقابلة والعمل ضمن الفريق، والتأقلم مع متغيرات سوق العمل، والقيادة والانضباط الوظيفي والنزاهة، والتعلم مدى الحياة، والاهتمام بالتفاصيل.

وأوضح شديفات أن الصندوق يقوم بالعمل على تمكين الطلبة من اكتساب الخبرات التي تهيئهم للانخراط في سوق العمل من خلال تدريبيهم وتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات التي تساهم في اكتمال شخصياتهم.

واكد الطالب علاء أبو خالد  المشرف على المبادرة وصاحب فكرتها، اهمية "اعداد الطالب لسوق العمل وتنمية مهاراته للحصول على الوظيفة المناسبة، وارشاده حول كيفية اختيار نوعية الدورات التدريبية التي تفتح له ابواب العمل بشكل اكبر".

وقال ابو خالد، وهو طالب سنة ثالثة في تخصص المحاسبة والقانون التجاري في الكلية، انه سيعمل خلال شهر شباط المقبل على افتتاح الشركة وتسجيلها رسميا بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله، وبحيث سيتولى ادارتها في حين سيتألف مجلس الادارة من ستة من زملائه.

وتضمن حفل اطلاق مبادرة الشركة عرض قصة نجاح شركة زراعة الأسطح التي هي أحدى مخرجات برنامج تأسيس شركة من مؤسسة انجاز، وكذلك عدة فقرات موسيقية ومسرحية قدمها طلبة الرواق الثقافي في دائرة النشاط الثقافي والفني.

أضف تعليقك