103 حالات اختناق و26 اصابة بحوادث سير حصيلة موجة الغبار بالزرقاء

  103 حالات اختناق و26 اصابة بحوادث سير حصيلة موجة الغبار بالزرقاء
الرابط المختصر

اعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة الزرقاء، انها تعاملت مع 103 حالات اختناق و22 حادث سير نجم عنها 26 اصابة متوسطة، وذلك خلال موجة الغبار التي اثرت على البلاد مؤخرا.

 

وقال الرائد خضر عبيدات رئيس شعبة العمليات والكوارث في المديرية لـ"هنا الزرقاء" انه "تم التعامل مع 103 حالات اختناق بسبب الاجواء السائدة، والتي أثرت على المملكة" لمدة اربعة ايام اعتبارا من مساء الاثنين 7 ايلول.

 

واضاف انه "تم ابلاغ غرفة عمليات دفاع مدني الزرقاء (عن هذه الحالات) من خلال مركز القيادة والسيطرة على الرقم 911، ونقلت الحالات الى مستشفى الزرقاء الحكومي ومستشفى الأمير فيصل في مدينة الرصيفة".

 

واوضح عبيدات ان "معظم الحالات المرضية التي تعامل معها الدفاع المدني هي حالات ضيق تنفس لدى اشخاص هم اصلا مصابون بأمراض سابقة في الجهاز التنفسي، وتضاعفت حالتهم الصحية بسبب الاجواء السائدة".

 

ودعا الاهالي الى "عدم الخروج من المنزل (خلال الاحوال الجوية المشابهة)، خاصة للاطفال والمرضى الذين يعانون اصلا من أمرا في الجهاز التنفسي.. وفي حال الاضطار للخروج يفضل ارتداء كمامة وتبديلها كل ست ساعات".

 

كما نصح باغلاق منافذ البيوت مثل الشبابيك والابواب لمنع دخول الغبار.

 

من جهة اخرى، بين عبيدات ان المديرية تعاملت خلال موجة الغبار مع "22 حادث سير نتج عنها 26 اصابة متوسطة" مشيرا الى ان المصابين جرى نقلهم الى مستشفيي الامير هاشم بن الحسين العسكري والزرقاء الحكومي.

.

ولفت الى ان هذه معظم هذه الحوادث وقع على الطريق الصحراوي، وكان سببها "تدني مستوى الرؤية الافقية".

 

جدير بالذكر ان موجة الغبار الاخيرة التي اثرت على المملكة هي الاعنف منذ عشر سنوات، وقد تسببت بمئات حالات الاختناق على مستوى البلاد، كما جرى في ظلها تعطيل المدارس حفاظا على سلامة الطلبة.

 

 

أضف تعليقك