منتدى الشباب يناقش الحوارات في العصر الجديد للفنون، ومقطوعات موسيقية شبابية في "إلكترو أردن"

ضمن فعاليات مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان

عقد مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان يوم السبت ضمن الفعاليات الموازية للمهرجان "منتدى الشباب" بنسخته السادسة بعنوان "حوارات في العصر الجديد للفنون؛ التحول - الانعطاف - الطفرة"، بمشاركة عدد من المفكرين والفنانين وأصحاب المنصات والكُتاب والصحفيين ومؤسسي الفضاء الثقافي.

وطرح الشباب المشاركون أصواتهم وأسئلتهم وتصوراتهم عن دورهم داخل المجتمع المحلي والعالمي متسائلين عن التحولات في عقدنا الحالي، وخاصة بعد جائحة كورونا، وما هي التحوالت التي شهدها العالم الفني، وساهمت الانعطافات في انحراف العمل عن شكله الأصلي، وما هي التغييرات التي طرأت على جوهر العمل الفني. وفي مجال الطفرة فقد تساءل الشباب أين ترى نفسك في المستقبل بعد هذه التغييرات وأين تتخيل الخطر و ما هي عناصر المشهد التي تبدو غريبة.

وتطرق الحضور إلى الطفرة التي حصلت عند تأثير جائحة كورنا على مجتمعاتنا الحديثة وعندها حصل شي لم يكن أي شخص يتخليه أبدا، معتبرين أن هذه اللحظة الزمنية كانت مفصلية، وأدت إلى حدوث انعطافات وتحولات عديدة. وتحدث الشباب عن التغير الذي حصل مع الفنانين بشكل عام وتعاملهم مع العالم الافتراضي والتحولات الجديدة في العالم، مؤكدين أن نقطة التحول في العالم الفني بدأت منذ 10 سنوات فتحول الفن بكل تفاصيله إلى "محتوى" فنرى الشاعر والرسام والكاتب وغيرهم يسعون إلى تفريغ كل ما لديهم إلى محتوى عبر العالم الافتراضي الجديد. 

مساءً استضاف المهرجان فعاليات "موسيقى كرامة" من خلال عرض أعمال الموسيقيين الشباب المعاصرين والدي جي الذين شاركوا في إقامة جماعية للموسيقى في ربيع عام 2022، بعنوان "عندما يلتقي الماضي بالمستقبل". وقدم الموسيقيون مجموعة من المقطوعات الأصلية التي أنتجوها تحت شعار: "إلكترو أردن"، سلطت الضوء على المقطوعات الأصلية التي أنتجوها وحوّلوا الموسيقى التقليدية الأردنية - بأوسع معانيها - إلى المشهد الموسيقي والفن الدولي المعاصر.

شارك في موسيقى كرامة أيمن صالحي، مسلم، الوسام، شباش، نك داغر، مؤيد الحلو، محمد ادريسي، جوانا عريضة، أروى اسماعيل، زيد كريشان، بيج ميرك. بحضور عشرات الشباب الذين تفاعلوا مع الحفل بشكل جميل.

 

 

 

أضف تعليقك