60 % من الرجال في الممكلة يدخنون

60 % من الرجال في الممكلة يدخنون
الرابط المختصر

شددت وزارة الصحة على المنشات السياحية التي تقدم الأرجيلة بضرورة وضع اشارات دالة على عدم السماح لمن هم دون 18 عاما من دخول منطقة التدخين وفق تعليمات الوزارة.

 

واوضحت مديرة مديرية التوعية والاعلام الصحي في الوزارة فاطمة خليفة لعمان نت ان تلك التعليمات تاتي بهدف الحفاظ على سلامة وصحة الاطفال، وذلك بعد انتشار ظاهرة استخدام الارجيلة ما بين المراهقين.

 

وتشير ارقام وزارة الصحة ان 60 % من الرجال في الممكلة  يدخنون، و45 % بين اليافعين ما يعتبر اعلى مستوى انتشار للتدخين فيما بينهم في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

 

ومن ضمن التعليمات لحصول المنشات على ترخيص مسبق لتقديم الارجيلة، فصل اماكن المدخنين عن غير المدخنين حسب التقسيمات ونسب المساحات المذكورة في الاشتراطات بحسب خليفة

 

واشارت خليفة الى اهمية وضع اشارات دالة على الاماكن المخصصة للمدخنين والاماكن المخصصة لغير المدخنين في مكان واضح، اضافة الى توفير نظام خاص بالتهوية والفلترة عالي الجودة ضمن مواصفات حددتها الوزارة.

 

كما تتضمن التعليمات التزام المسؤول عن المنشأة بتطبيق هذه الاشتراطات تحت طائلة المساءلة القانونية .

 

هذا وباشرت الوزارة بحملتها الشاملة للرقابة على تلك المنشآت، للوقوف على مدى إلتزامها وتطبيقها للتعليمات والاشتراطات المذكورة، وذلك بعد انتهاء مدة تصويب اوضاعها  التي منحتها اياها حتى نهاية العام الماضي.

 

 

أضف تعليقك