5 صخور تقترب من الأرض.. طريقة جديدة لمنع خطرها

الرابط المختصر

حذرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من اقتراب 5 صخور فضائية من كوكب الأرض،  في حين ينوي علماء تجريب طريقة جديدة لمنع اقتراب أي أجسام فضائية من الأرض عبر تقنية حرف المسار.

وحددت ناسا 5 كويكبات على الأقل تتراوح في الحجم من طائرة ركاب صغيرة إلى حجم مبنى سكني تقريبا، على وشك الاقتراب من كوكبنا، ورُصد 3 منها في الشهرين الماضيين.

لكن ناسا قللت من خطورة هذه الكواكب، إذ سيكون أقربها يبعد بمسافة 1.2 مليون ميل، وهو الأمر الذي لن يمكن العلماء من تجربة طريقتهم في تحييد تهديد هذه الكواكب.

وقال باحثون في جامعة "سنترال فلوريدا" إن ربط أي كويكبات بصخرة فضائية قريبة أخرى، سيحول مركز الجاذبية المشترك بما يكفي لتجنب أي إصطدام كارثي مع الأرض.

اقرأ ايضا : هل نتخلص من الخفافيش أم يجب الحفاظ عليها؟

وكانت وكالة ناسا قالت مؤخرا إنها رصدت كوكبا جديدا بحجم الأرض قد تتوافر فيه المياه لأنه يقع على مسافة ليست ببعيدة وليست بقريبة من نجمه.

وسمي الكوكب "تي أو آي 700 د" وهو قريب نسبيا من الأرض إذ يقع على مسافة مئة سنة ضوئية على ما أوضح مختبر "جيت بروبالشن لابوراتوري" التابع لـ"ناسا" خلال المؤتمر الشتوي لجمعية علم الفلك الأمريكي في هونولولو في هاواي.

وقال بول هيرتس مدير دائرة الفيزياء الفلكية في "ناسا": "صمم تيس وأطلق خصيصا لإيجاد كواكب بحجم الأرض وفي مدار حول نجوم قريبة".

أضف تعليقك