2000 سائق تكسي يسلمون المركبات لأصحابها

 

أكدت لجنة تكسي فرسان الأردن المسؤولة عن مطالب التكسي الأصفر، أنّ نحو ألفين إلى ثلاثة آلاف سائق سلموا المركبات لأصحابها لعدم قدرتهم على مواصلة العمل أو دفع تكلفة ضمان السيارات.

 

وأوضحت اللجنة في ردها على أسئلة "المرصد العماليّ" أنّ جائحة كورونا تحول بينهم وبين الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات متوقعاً إقامة فعالية بعد شهرين أو ثلاثة في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

 

وتمثلت مطالبهم بالتدخل السريع من قبل وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري، لوقف تطبيقات النقل الذكية التي باتت تقدم عروضاً تخفيضية وترويجية أقل من تكلفة التكسي الأصفر، علماً أنّ شرط ترخيصها كان يتمثل برفع تعرفتها عن المركبات الصفراء.

 

وبينت أنّ تطبيقات النقل الذكيّ تغولت خلال الآونة الأخيرة على القانون خاصة مع ظهور بعضها دون ترخيص ما أضر بسائقي التكسي الأصفر، وزاد أزمتهم أكثر من ذي قبل.

 

وتابعت أنّ مطالبة قدمت لوزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البريّ بضرورة إنفاذ القانون وإعادة تعرفة التطبيقات الذكية إلى ما كانت عليه.

 

وباتت اللجنة اليوم، تطالب رئيس الوزراء بشر الخصاونة التدخل لإيقاف التطبيقات الذكية المخالفة للقانون، والتي أضرت بالتكسي الأصفر مع العروض الترويجية والتخفيضية لتكلفتها.

وأشارت إلى أنّ عدم استجابة الهيئة أو الوزارة ستصل بالسائقين إلى الاحتجاج، وربما يكون ذلك خلال الشهرين المقبلين.

أضف تعليقك