“الأردني للسرطان” يوقع مذكرة للكشف المبكر في منطقة الحسين

“الأردني للسرطان” يوقع مذكرة للكشف المبكر في منطقة الحسين
الرابط المختصر

وقع البرنامج الاردني لسرطان الثدي مع المؤسسة الأمريكية لإغاثة اللاجئين في الشرق الأدني" أنيرا" مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع في منطقة الحسين بهدف التوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي .

وتهدف مذكرة التفاهم للوصول الى أكثر من(6000) سيدة في منطقة الحسين عن طريق الزيارات المنزلية التي تعتبر من أهم طرق تغيير السلوك، وسيتم من خلال الزيارات تدريب السيدات على كيفية إجراء الفحص الذاتي بشكل دوري ومستمر، مما يضمن الحفاظ على حياتهن وحياة أسرهن من خلال ممارسة فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

كما سيتم بموجب الإتفاقية تحويل 400 سيدة من المنطقة لإجراء الفحص الشعاعي للثدي مجانا ( الماموجرام ). وتتضمن أنشطة المشروع تنفيذ دورات تدريبية ل 25 مثقفة من فتيات وسيدات منظمات المجتمع المدني ليساهمن كمدربات في برامج التوعية بالإضافة إلى تدريب 80 طبيبا من جميع القطاعات الطبية على المهارات والمعلومات اللازمة للقيام بالتصوير الإشعاعي للثدي.

من جانبها ثمنت السيدة نسرين قطامش مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي مبادرة أنيرا في دعم جهود البرنامج في الحفاظ على حياة السيدات . وأكدت أن البرنامج الاردني لسرطان الثدي بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان يعمل بشكل مستمر على تفعيل دور كافة القطاعات بالمملكة للمساهمة في الحفاظ على حياة السيدات من خلال تشجيعهن على إجراء الفحص الشعاعي الدوري وتقديم كافة التسهيلات من خلال تغطية تكلفة الفحوصات وتوفيرها بإستمرار.

وقالت السيدة حنان شعشاعه مديرة برنامج "أنيرا" الاردني أن الإتفاقية تنسجم مع تطلعات برامج "أنيرا " في مجال خدمة المجتمع من ناحية التوعية الصحية ونواحي أخرى مثل دعم " البرامج التعليمية والتدريبية وبأهمية دعم كافة البرامج والمبادرات الرامية لتحسين الظروف المعيشية والصحية لمختلف أفراد المجتمع.

يأتي توقيع الاتفاقية لتساهم في توعية السيدات بأهمية تدارك سرطان الثدي في مراحلة الاولى ، والمساهمة في تغطية تكاليف إجراء الفحوصات اللازمة لبعض السيدات .

أضف تعليقك