يوم طبي مجاني لمرضى الدماغ والأعصاب في العقبة

يوم طبي مجاني لمرضى الدماغ والأعصاب في العقبة
الرابط المختصر

نظمت الجمعية الاردنية لجراحي الدماغ والأعصاب يوم طبي مجاني في مدينة العقبة الجمعة بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للكشف على حالات مرضى جراحة الاعصاب والدماغ، والذي اقيم في مستشفى الاميرة هيا بالعقبة .

وشارك في اليوم الطبي الذي افتتحه رئيس جمعية العناية بمرضى الأعصاب الامير فراس بن رعد ثلاثة اطباء قدموا الفحص الطبي لعشرات المرض من مدينة العقبة والمناطق المجاورة لها.

وأكد الامير فراس على اهمية الرياضة في دعم مرضى الدماغ، مشيراً الى ان اليوم الطبي ياتي تتويجاً لسباق نصف ماراثون آيلة البحر الأحمر الدولي الذي تنظمه الجمعية.

وقال أن السباق يعد أحد معايير الاستقرار الرياضي والاجتماعي والثقافي، في وقت تشهد فيه المنطقة ظروفا غير طبيعية.

من جهته قال رئيس الجمعية الاردنية لجراحي الدماغ والأعصاب الدكتور نصر خوري ان اختيار العقبة لتنفيذ اليوم الطبي يأتي بهدف الوصول الى الاماكن النائية في محافظات الجنوب بهدف التخفيف من معاناة المرضى غير المقتدرين.

ولفت نصر الى ان غالبية الحالات التي راجعت اليوم الطبي تعاني من آلام في الرقبة والظهر وتشنجات عصبية، وبحسه فقد تم اجراء الفحوصات والصور الشعاعية وتقديم العلاج المجاني للمرضى وتحويل الحالات التي تستدعي الى الجهات المؤمن عن طريقها المواطن ليصار الى متابعة حالاتهم المرضية لاحقاً.

وخصص ريع الماراثون الذي شهد مشاركة 1000 متسابق من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية لدعم اليوم الطبي.

وانقسم السباق الذي انطلق الجمعة الى (3) فئات هي: 21 كم والذي انطلق الساعة السادسة صباحا من أمام فندق الانتركونتينتتال، 10 كم الذي انطلق الساعة الثامنة صباحا بالقرب من فندق الكمبنسكي ، و 4،2 كم الذي انطلق الساعة الثامنة وخمسون دقيقة من عند فندق الانتركونتينتتال.

وتهدف جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب الى تقديم المساعدة والعون الطبي للمصابين بأمراض الدماغ والأعصاب ممن لا تسمح ظروفهم المادية اجراء عمليات جراحية باهظة التكلفة.

أضف تعليقك