وزير النقل:شركة "جيني" مخالفة لكل الأنظمة.. والشركة ترد

وزير النقل:شركة "جيني" مخالفة لكل الأنظمة.. والشركة ترد

قال وزير النقل انمار الخصاونة ، ان شركة "جيني" مخالفة لكل الأنظمة ولا تدفع ضرائب، مشيرا الى انها لم تسدد الضرائب المترتبة عليها  بالرغم من الضغط الكبير على خدمة التطبيقات الذكية.

 

واضاف الخصاونة ، لـ "عمان نت " ، ان هناك 5 آلاف مركبة تابعة لتطبيق "جيني " متواجدة الان في الاسواق الأردنية .

 

واكد انه سيتم ملاحقة التطبيقات غير المرخصة قانونيا ، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك منح تراخيص جديدة للنقل عبر التطبيقات الذكية على السيارات الخاصة .

 

بدورها قالت مديرة العلاقات العامة بشركة جيني ديما عليان، ان تطبيق "جيني " هو استثمار الماني وسعودي ويعمل منذ العام 2013 ، مع التاكسي الاصفر ، مشيرة الى انه تم الانتقال من خلال فتح السوق للسيارات الخاصة لتلبية احتياجات السوق واهتمام المواطنين بالتطبيقات الذكية ، بالاضافة الى خلق بيئة تنافسية .

 

واضافت عليان ، ان فكرة  دمج تطبيقي "أوبر وكريم" هو دلالة للاحتكار في موارد الخدمة .

 

واكدت ان هناك 70   موظفا و8 الاف تكسي و2000 شخص يعملون على سيارات خاصة، مشيرة الى ان هناك  مستثمرون مستعدون لتطوير عمليات الشركة وتشغيل الايادي العاملة بشكل اكبر .

 

وبينت عليان ، ان هناك رفض تام لاستعمال السيارات الخاصة وحصر العمل فقط مع التكسي الأصفر ، مؤكدة انه لا يوجد بيئة تنافسية في السوق ، الامر الذي ادى الى عدم تحقيق التنمية والاستثمار في هذه الأسواق.

 

يذكر ان وزارة النقل أوقفت مؤخرا عمل شركة جيني في المملكة حتى حصول الاخيرة على التراخيص اللازمة ،وفق ما أعلنت الشركة برسالة أرسلت لهواتف مشتركيها والسائقين ضمن الخدمة،وكتبت على صفحاتها الخاصة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي .

 

يأتي توقيت وقف عمل خدمة "جيني" بالمملكة بالتزامن مع اتمام اتفاقية استحواذ شركة "أوبر" على خدمة "كريم" لتوسعة خدماتها بالشرق الأوسط.

أضف تعليقك