ورشة متخصصة للمقبلين على الزواج

ورشة متخصصة للمقبلين على الزواج
الرابط المختصر

اختتم المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع مشروع تواصل لسعادة الأسرة والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ورشة تدريبية متخصصة للعاملين في مراكز الإرشاد الأسري بعنوان "تقديم المشورة للمقبلين على الزواج".

وشارك في الورشة التي استمرت ثلاثة أيام 20 من مراكز الإرشاد الأسري والجمعيات من مختلف محافظات المملكة تلقوا خلالها تدريبات حول الدليل الإرشادي للمقبلين على الزواج لتلبية حاجة الخاطبين والخاطبات والمقبلين على الزواج.

يشار الى أن الدليل الذي تم إعداده من قبل مشروع تواصل لسعادة الأسرة يصنف ضمن برامج التأهيل الزواجي والتي تعرف أيضاً ببرامج الإرشاد الزواجي الوقائي والتثقيف والإرشاد ما قبل الزواج والاعداد الزواجي.

ويتألف الدليل من عدد من الجلسات تتكامل مع بعضها البعض لتسهم في تحقيق اهدافه من اعداد الخاطبين والخاطبات والمقبلين على الزواج للحياة الزوجية والتخطيط المشترك لعلاقتهما في ضوء مفاهيم النوع الاجتماعي وقضاياه.

وتأتي الورشة في إطار عمل المجلس الوطني لشؤون الأٍسرة على قضايا الارشاد الأسري والزواجي لحاجة الأسرة الى إرشاد وتوجيه كما أن المقبلين على الزواج بحاجة الى إرشاد لتكون الأسرة قوية ومتماسكة.

أضف تعليقك