"نرسم للمخيم"

"نرسم للمخيم"
الرابط المختصر

نظم فريق " نرسم للمخيم" التطوعي مبادرة لرسم جداريات فنية في عدد من مناطق مخيم الزرقاء لإضفاء لوحات فنية جمالية تجسد حق العودة وعبارات محفزة للشباب تؤكد على بث روح الأمل في نفوسهم .

وبحسب منسقة المبادرة دعاء سالم فإن هذه الفعالية التي أقيمت بالتنسيق مع لجنة إدارة مخيم الزرقاء، تهدف إلى رسم جداريات في عدة مناطق بالمخيم بمشاركة شبابية تطوعية لإضفاء منظر جمالي فيها، وتشجيع الأطفال على التعبير عن أحلامهم ومشاعرهم وأفكارهم من خلال الرسم، بحيث تنوعت اللوحات الفنية ما بين رسومات وعبارات تحفيزية تحث على الإنجاز والعطاء والأمل، وعبارات تؤكد حق العودة إلى فلسطين وتوثيق الذاكرة الوطنية وتنشطها وغرس فكرة التمسك بالهوية .

وأشارت سالم إلى أن الفعالية شهدت تفاعلاً واسعاً من قبل أطفال المخيم وترحيباً من قبل سكانه، مؤكدة أن المبادرة ستشمل مختلف مخيمات اللجوء في الأردن، اضافة الى ان هذه الفعالية هي الثالثة للمبادرة بعد فعاليتي مخيم غزة في جرش ومخيم مادبا الشهر الماضي.

من جهته، أشاد مدير مخيم الزرقاء عدنان أبوسردانة بهذه المبادرة وما تمثله من اهداف تربوية ثقافية، وما غرسته من انطباع إيجابي لدى اهالي المخيم من خلال رسومات تحفيزية وتربوية موجهة للشباب والطلبة بشكل خاص.

أضف تعليقك