نبض الرحيل قصص لممدوح ابو دلهوم

نبض الرحيل قصص لممدوح ابو دلهوم
الرابط المختصر

تحفل قصص الكاتب ممدوح أبو دلهوم التي صدرت حديثا في كتاب بعنوان نبض الرحيل بمحطات يطل من خلالها على نوافد عديدة في هذه الحياة .

تتوزع عناوين الكتاب على تسع عشرة قصة قصيرة فيها من الأفكار والهواجس الذاتية وفي بعض الأحيان مواقف تمر عليه في إطار السيرة الذاتية . ما يميز هذه المجموعة التي جاءت ضمن إصدارات الزرقاء مدينة للثقافة الاردنية للعام 2010، اضاءات المؤلف التي وضعها في بداية كل قصة أقوالا أو أفكارا أخذت من قصص وإبداعات لكتاب وشعراء وفنانين أردنيين حيث يمكن ان تدل القارئ على مضمون القصة ، في تداخل يوحي بتلك العلاقة التشابكية بين المبدعين الأردنيين .

يستطيع القارئ لهذه القصص ان ينشغل في مضامين كلماتها التي تناسبت مع القصة وقصرها مما يقوده لان يعرف بعض أسرارها ونبضاتها التي هي ليست نبضات الكاتب وحده وانما تجدها تعيش مع الحالمين والمحبين والذين يثيرون الاهتمام في هذه الحياة .

وتاتي هذه القصص استكمالا للإنجازات الكتابية التي قدمها المؤلف في مجالات القصة القصيرة حيث اصدر مجموعات : ابتسامة خاطئة واغتيال مدينة , وعشّاق النهار ، وفي المجال السياسي كتب : القيادة الهاشميّة والهمّ القومي , والأردنيّون والرأي الآخر – في المسألةِ الأُردنية اضافة الى كتابته في الرواية مثل اسياد القرين ، واوجاع التطواف .

وفي مجال النقد الانطباعي صدرت له هوامش نقدية في الثقافة الأردنية اضافة الى اصدارات تتعلق بالشؤون العامة .

أضف تعليقك