نائب أمين عمان يبحث مع وفد شيشاني تعزيز العلاقات

نائب أمين عمان يبحث مع وفد شيشاني تعزيز العلاقات
الرابط المختصر

بحث نائب أمين عمان المهندس عامر البشير ونائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الفيدرالي لروسيا الاتحادية السيناتور الدكتور زياد سبسبي مجالات التعاون بين مدينتي عمان وغروزني تمهيداً لتوقيع اتفاقيات توأمة بين العاصمتين .

وجرى خلال اللقاء بحضور رئيس اللجنة المحلية لمنطقة صويلح محمود القيسي الى جانب وفد شيشاني ، مناقشة الترتيبات التي تحضرها الأمانة للحفل الرسمي لاطلاق اسم الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف على أحد الشوارع في العاصمة عمان واطلاق اسم الرئيس الشيشاني الراحل أحمد قاديروف على أحدى الحدائق التي أنجزتها الامانة مؤخراً .

وكان صدر مرسوم جمهوري الشهر الماضي بتسمية شارع في غروزني باسم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وتسمية حديقة باسم المغفور له الملك الحسين بن طلال ، من قبل الرئيس الشيشاني ، وذلك خلال قيام رئيس اللجنة المحلية في صويلح بزيارة غروزني على رأس وفد شيشاني وبدعوة من الحكومة الشيشانية وتم خلالها اطلاق مبادرة لتوقيع اتفاقيات توأمة بين المدينتين عمان وغروزني .

وعبر المهندس البشير خلال اللقاء عن شكرة لحكومة الشيشان على الاهتمام الرسمي الذي حظي به الوفد الأردني خلال زيارته غروزني ، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الأردني والشيشاني وأهمية تعزيز التعاون في المجالات كافة .

ومن المتوقع أن يحضر حفل تسمية الشارع والحديقة في حي الرحمانية بمنطقة صويلح ، وفد شيشاني رفيع المستوى ، ويتخللها توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي غروزني وأمانة عمان الكبرى في مختلف المجالات .

أضف تعليقك