مكونات طبخ سيئة جدا تسخدمها يوميا ... تعرف عليها

الرابط المختصر

نشرت مجلة إيت ذيس نوت ذات الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن مكونات الطبخ السيئة التي لا يزال الجميع يستخدمونها.

وقالت المجلة، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن الطهاة قد لا يدركون أن المكونات التي يضعونها في الأكل أثناء الطبخ على أساس أنها مكونات صحية هي في الواقع ليست كذلك. فيما يلي بعضا من هذه المكونات السيئة التي قد لا تزال تستخدمها في الطبخ. 

الزيوت النباتية

إن زيوت فول الصويا والذرة وبذور القطن معالجة بشكل كبير وتحتوي على كميات عالية من دهون أوميغا 6 الأساسية غير المشبعة. إذا تناولتها بشكل معتدل، يمكن أن تكون أحماض أوميغا 6 الدهنية مفيدة لقلبك، ولكن تناول الكثير منها يمكن أن يسبب اختلالا سلبيا مع أحماض أوميغا 3 الدهنية. 

كريمة الحساء

ذكرت المجلة أن كريمة الحساء لا تعتبر عنصرا صحيا عندما يتعلق الأمر بالتغذية. فعلى سبيل المثال، يحتوي نصف كوب من حساء كامبل بكريمة الفطر على 870 مليغرام من الصوديوم.

الزبدة المزيفة

تقول الدكتورة إيزابيل سميث إن "المارغرين تحتوي على دهون مشبعة تسد الشرايين ومصنوعة من زيوت معالجة قد تكون مسببة للالتهابات، التي من شأنها أن تؤدي إلى الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب والسرطان". 

الملون الغذائي

يقول جاي كارديلو، خبير النظام الغذائي إن "صبغات الطعام الاصطناعية، التي يستخدمها الكثير من الناس لتلوين المعجنات، تثير القلق وقد يكون لها آثار جانبية خطيرة، خاصة على الأطفال"، فقد تحتوي بعض الملونات على مواد ملوثة تسبب السرطان، وقد تكون الصبغة سببا لفرط النشاط عند الأطفال. 

 

المحليات الصناعية

تقول الدكتورة أليسا رامسي إن "المحليات الصناعية أكثر حلاوة بقرابة 700 مرة من السكر الطبيعي، وتجعلك تشعر بالحاجة إلى تناول المزيد من الحلويات". 

 

الدقيق المبيض 

ينصح كارديلو بعدم استخدام الدقيق المبيض لجميع الأغراض، قائلا إنه "على الرغم من أنه قد يعطي طعامك لونًا أجمل ويساعدك على صنع معجنات أكثر نعومة وطرية، إلا أن المواد الكيميائية المبيضة قد تكون ضارة بصحتك".

منتجات الألبان الخالية من الدهون

قد تكون منتجات الألبان الخالية من الدسم مثل الجبن والجبن الكريمي والجبن القريش سيئة لصحتك في بعض الأحيان.

زبدة الفول السوداني المصنعة

تحتوي زبدة الفول السوداني المعالجة على زيوت نباتية مهدرجة ومعالجة من شأنها أن ترفع من مستويات الكوليسترول.

بعض أنواع الزبادي

أشارت المجلة إلى أن الزبادي قليل الدسم أو المنكه قليل الدسم لا يعد بالضرورة منخفض السكر. في الواقع، يضاف للعديد من أنواع الزبادي السكر لتعويض نقص الدهون. فعبوة واحدة من الزبادي المنكه يمكنها أن تحتوي على نسبة سكر أكثر من قطعة حلوى.

شراب الفطائر المركز

أوردت المجلة أن شراب الفطائر مصنوع من مزيج من شراب الذرة الذي يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز والنكهات الاصطناعية، علما وأن شراب الفطائر لا يعد شرابا طبيعيا وبالتالي فهو ليس صحيا.

 

التتبيلة الخالية من الدهون

أفادت المجلة بأن تتبيلات السلطة قليلة الدسم أو الخالية من الدسم تعوض نقص الدهون بإضافة السكر والملح والمضافات الغذائية. 

الخضروات المعلبة

ذكرت المجلة أن الخضروات المعلبة تحتوي على نسبة عالية من الملح وشراب الذرة والزيوت المعالجة والمواد الحافظة.

الفاكهة المعلبة

إن الفاكهة المعلبة من شأنها أن تسرع عملية تراكم الدهون في البطن، بالإضافة إلى أنها مليئة بالشراب الذي يحتوي على ما يزيد عن 20 غراما من السكر، والإضافات السيئة مثل المنكهات الاصطناعية. 

مرق كامل الصوديوم

سواء كنت تفضل مرق الدجاج أو الخضار، فإن هذه الأطعمة الغنية بالصوديوم تحتوي على ما يزيد عن 500 إلى 800 ملليغرام من الملح في الوجبة الواحدة. 

 

مكعبات المرق

قد تعتقد أن مكعبات المرق مجرد مكونات صغيرة غير ضارة، ولكن يمكن أن يحتوي مكعب واحد على ملونات اصطناعية وزيوت مهدرجة.

بياض البيض المصنع

تقول دانا جايمز، أخصائية التغذية، إنه "يقع معالجة هذا النوع من المنتجات لدرجة أنه يتعين على المصنّعين إضافة الفيتامينات الاصطناعية لزيادة كثافة العناصر الغذائية. وهذا بعيد كل البعد عن البيضة الطبيعية".

عصير الفواكه

تحتوي عصائر الفاكهة على نسبة عالية من السكر لأنها غنية بالفواكه الخالية من الألياف التي تحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم. 

لحم الديك الرومي المقدد

يحتوي لحم الديك الرومي المقدد على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم، التي تشكل خطرا على صحتك إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم. 

السجق

إن النقانق الإيطالية لذيذة للغاية في عدة أطباق لكن معظم سعراتها الحرارية تأتي من الدهون.

الحليب المكثف

تحتوي حصة واحدة من الحليب المكثف المحلى على 22 غرام من السكر و 40 مليغرام من الصوديوم، بالإضافة إلى عدم احتوائه على الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة الأخرى التي يوفرها الحليب كامل الدسم والحليب النباتي.

عجينة الفطيرة مسبقة الصنع

أكدت المجلة أن هذه الفطيرة تحتوي على زيوت معالجة وشراب الذرة والسكر والنكهات الاصطناعية. 

المرق المعلب

إن شراب الذرة وفول الصويا المتحلل من بين المكونات الرئيسية لهذا المزيج الجاهز. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحتوي الوجبة الواحدة من المرق المعلب على 340 مليغرام من الصوديوم. 

خلطات مزيج صلصة الغمس

تعتبر الخلطات والتوابل المسحوقة مليئة بالنكهات الاصطناعية. علاوة على ذلك، فإن صلصة الجبن ملونة مكونة من نكهات صناعية، فضلا عن المضافات الغذائية. 

تتبيلة البطاطا

غالبا ما تحتوي الخلطات التي يقع شراؤها من المتجر على إضافات غذائية، وبعضها يحتوي على بعض من الزيوت المصنعة.

البقسماط المتبل

أوضحت المجلة أن هذه التتبيلات غنية بالزيوت المهدرجة جزئيا وشراب الفركتوز العالي ومضافات غذائية أخرى.

أضف تعليقك