معرض للحرف التقليدية في اليرموك

معرض للحرف التقليدية في اليرموك
الرابط المختصر

بدأت في جامعة اليرموك اليوم الاربعاء فعاليات معرض الحرف التقليدية الشامل بعنوان مغزل نظمه المركز الأردني للتصميم في الجامعة بالتعاون مع جمعية الانثروبولوجيين الاردنيين ومشاركة عدد من الجمعيات الحرفية وبعض الحرفيين من المجتمع المحلي في اقليم الشمال.

وتضمن المعرض الذي افتتحه نائب رئيس الجامعة الدكتور حنان ملكاوي منتوجات حرفية يدوية متنوعة تشمل المطرزات والألبسة التقليدية الأردنية والخزف وأعمال الفسيفساء اضافة للأدوات المصنوعة من القش وورق شجر الموز.

واشارت ملكاوي الى ضرورة اقامة مشروعات حرفية وخاصة من قبل سيدات المجتمع الأردني والحرص على تسويق منتوجاتهم لتحسين الوضع المعيشي لأسرهم.

من جانبه اوضح مدير المركز الأردني للتصميم في الجامعة الدكتور سامي التل ان اقامة المعرض تأتي انطلاقاً من أهداف المركز واستراتيجيته في دعم الصناعات الحرفية والمحلية الى جانب دعم الحرفيين باتاحة الفرصة لعرض منتوجاتهم وتسويقها.

واوضح ان المركز بصدد عقد ورشة عمل لأبناء المجتمع المحلي لتطوير تصاميم الانتاج الحرفي بالتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص، مشيرا الى ان الورشة ستكون نواة عمل وطني متكامل للنهوض بالحرف التقليدية للارتقاء بالمنتوجات اليدوية السياحية.

أضف تعليقك