مشاركة اردنية بارزة في منتدى الشباب العربي

مشاركة اردنية بارزة في منتدى الشباب العربي
الرابط المختصر

اخُتتمت الاسبوع الماضي فعاليات المنتدى السادس للشباب العربي بمكتبة الإسكندرية الذي ناقش ثورة التغيير بتنظيم من المكتبة ذاتها وبدعم من مؤسسات مختلفة ،وحمل عنوان ” الشباب : ثورة التغيير ” . حيث انعقد هذا اللقاء للشباب تقديرًا لدورهم في ثورة تغيير المجتمع المصري والعربي بمشاركة حوالي ٦٠٠ شاب من مصر ودول عربية مختلفة ، و ذلك في إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية بالتغيرات الجذرية التي تشهدها مصر والعالم العربي بصفة عامة وتناولوا العديد من المواضيع الحساسة و المهمة التي تتعلق بدور الشباب المستقبلي و الحالي في وضع المرحلة القادمة للتغير على المنحى الايجابي وتضمين الاعلام الاجتماعي كأداة ذات تأثيرا مهم.

وتميزت مشاركة الوفد الاردني من بين الوفود الحاضرة فقد شارك في جلسات العمل والنقاش حيث ضم الوفد عدد من ذوي الخبرة في العمل التنموي والشبابي والاعلامي كأقدم المتطوعين في الاردن امينة دراغمة ، ومديرة المكتب الإقليمي لـ (المبادرة المتحدة للأديان) نانسي المومني، وبيان قطيشات صاحبة مبادرة ممتع ، والناشط محمد الجيوسي وهديل محاسنة والاعلامي عبدالله الاحمد المومني ، وبلال الوادي ، محمد الربابعة وغيرهم من الشباب .

هذا وقد قامت مكتبة الإسكندرية ببعض التغييرات الجذرية على هذا المنتدى من خلال اعطاؤها القيادة لهؤلاء الشباب في تنظيم اللقاء ليضعوا جدول الأعمال، ويديروا أنشطته ويطرحوا القضايا التي تشغل اهتمامهم في اللحظة الراهنة. ويناقش اللقاء على مدار ثلاثة أيام مجموعة من الموضوعات المختلفة، منها؛ الدولة الديمقراطية القادمة، والمواطن الفاعل، ومستقبل المؤسسات، والصوت الانتخابي، ومستقبل الأحزاب والقوى السياسية، والجمعيات الأهلية ، والمبادرات الشبابية.

ويجدر بالذكر بأن انعقاد المنتدى لهذه السنة جاء في إطار العام الدولي للشباب الذي أعلنته الأمم المتحدة في الفترة من 12 أغسطس 2010 حتى 11 أغسطس 2011، وهو ما يشكل مناسبة مهمة يمكن من خلالها أن يسهم الشباب العربي في صياغة أجندة الشباب علي المستوي الكوني، ويطرح قضاياه الأساسية.

أضف تعليقك