قتلى بتحطّم طائرة اصطدمت بمبنى في إيطاليا بينهم ملياردير (شاهد)

تحطّمت طائرة سياحية، الأحد، قرب ميلانو في إيطاليا واصطدمت بمبنى خال مكون من طابقين، ما أدى إلى مقتل الطيار وسبعة ركاب، بحسب وسائل إعلام محلية.



وكانت الطائرة وهي من طراز "بيلاتوس بي سي-12"، أقلعت من مطار ليناتي في ميلانو في شمال إيطاليا متّجهة إلى أولبيا في سردينيا (جنوبا)، وتحطّمت بعد بضعة دقائق على إقلاعها من بلدة سان دوناتو ميلانيزي، وفق الوكالة الوطنية لسلامة الملاحة الجوية التي فتحت تحقيقا.



وقال شهود إن الطائرة كانت تحترق قبل أن تتحطم، وإنها اصطدمت بمبنى غير مأهول وقيد الترميم.



وذكرت صحيفة "إل كورييري ديلا سيرا" أن قائد الطائرة هو الملياردير الروماني دان بيتريسكو (68 عاما)، وبين الركاب زوجته البالغة 65 عاما التي تحمل الجنسية الفرنسية أيضا، ونجله دان ستيفانو (30 عاما) وطفل.



ودان بيتريسكو هو أحد أغنى أغنياء رومانيا ويحمل الجنسية الألمانية ويملك مجموعة بناء كبيرة ويملك متاجر سوبرماركت ومراكز تجارية.



وروى جوزيبي البالغ 26 عاما، والمقيم على مقربة من موقع التحطّم لوكالة الصحافة الإيطالية: "سمعت واجهات النوافذ تهتز". وتابع: "فتحت النافذة وعلى غرار ما يحصل في الأفلام، رأيت سحابة كبيرة من الدخان تتصاعد واتصلت بأجهزة الإنقاذ".



وقال عمال الطوارئ إن النيران اشتعلت في سيارات خاوية كانت متوقفة بالقرب من محطة لقطارات الأنفاق في سان دوناتو ميلانيزي.



وعمل رجال الإطفاء على إخماد ألسنة اللهب المتصاعدة من المبنى.



ويقع المبنى الذي يضم مكاتب ومرآبا لحافلات النقل على مقربة من محطة مترو الأنفاق في سان دوناتو، التي تربط البلدة بميلانو.



وتفقّد رئيسا بلدية ميلانو -بيبي سالا- وسان دوناتو -أندريا كيكي- موقع التحطّم عند حدود نطاق بلديتيهما. و"بيلاتوس بي.سي-12" طائرة ذات محرك واحد يمكن أن تستخدم أيضا لأغراض الشحن أو النقل، علما بأنها تتّسع لتسعة ركاب كحد أقصى.

 

أضف تعليقك