فوز الفيلم الأردني "الشراكسة" بـ7 جوائز

فوز الفيلم الأردني "الشراكسة" بـ7 جوائز
الرابط المختصر

فاز الفيلم الروائي الأردني الطويل (الشراكسة) لمحي الدين قندور بسبع جوائز في مهرجان موناكو السينمائي الدولي الذي ختم فعالياته اخيرا من بينها جائزة المهرجان السينمائي لأفضل فيلم.

ومن بين الجوائز التي استحقها الفيلم جائزة افضل اخراج وافضل انتاج وافضل سيناريو وافضل ممثل مساعد بالاضافة الى افضل موهبة جديدة.

ويتناول فيلم (الشراكسة) الذي صور في عدة مناطق بالمملكة وانجز بتسهيلات من الهيئة الملكية الاردنية للافلام قصة تاريخية تعود الى اوائل القرن الماضي عن التنوع في النسيج الاجتماعي الاردني قدمه قندور ضمن مواصفات مشهدية سمعية وبصرية ودرامية مشرعة على شخصيات وفضاءات الامكنة. وجاء الفيلم بعد مشوار طويل من العمل السينمائي لمخرجه قندور في السينما العالمية واثر ان يكون تصويره في الاردن ليحمل هويته املا ان يجد طريقه للعرض في سائر انحاء العالم كفيلم اردني يعمل على تعزيز حراك النشاط السينمائي المحلي ويكون حافزا لصناع الافلام الشباب بانجازات جديدة تبحث في مفردات وتفاصيل واقعهم.

يشار الى ان فيلم (الشراكسة) عرض في الصالات المحلية قبل اشهر ثم انطلقت عروضه بالعديد من الملتقيات والمهرجانات الدولية حظي فيها باعجاب الحضور وجوائز النقاد.

أضف تعليقك