فضائية نيجيرية تبث من الأردن

فضائية نيجيرية تبث من الأردن
الرابط المختصر

وقعت هيئة الاعلام وشركة التغيير العالمية للإعلام اتفاقية اليوم الإثنين يتم بموجبها السماح ببث محطة فضائية من الأراضي الأردنية لتصل إلى نيجيريا والمجتمعات الإفريقية المجاورة.

 

ووقع عن الهيئة مديرها العام الدكتور أمجد القاضي، وعن الشركة جاكوب أرباك .

 

وقال القاضي عقب التوقيع أن الشركة اختارت الأردن لتبث من أراضيه بهدف الاستفادة من قوانين الاستثمار المحفزة ولتستفيد من مستوى الحريات الإعلامية المتاحة، مشيرا إلى أن قيم التسامح الديني والبيئة المجتمعية السائدة محليا وفرت للمحطة أيضا فرصا إضافية لاختيار الأردن كمركز بث الى المجتمعات الأفريقية لتستفيد من التجارب المعاشة واقعيا.

 

واشار القاضي الى ان الشركة حصلت على موافقة مجلس الوزراء على ترخيص المحطة في شهر ايار الماضي ، مبينا ان المحطة ستخدم مجتمع مسلم يصل تعداده لاكثر من ثمانين مليون نسمة في نيجيريا والمجتمعات المجاورة.

 

من جهته ، بين أرباك أن المحطة التي تحمل اسم اريوا 24 الفضائية ( AREWA 24 )ستبث على مدار 24 ساعة بلغة الهوسا، لتخدم المجتمعات المحلية في نيجريا والمجتمعات الإفريقية المجاورة.

 

ولفت إلى أن المحطة تهدف إلى تعزيز قيم المواطنة لدى المجتمعات المستهدفة، وإلى نشر قيم التسامح والتآلف، منوها إلى أن الدافع الرئيسي لإنشاء المحطة كان غياب أي محطة متكاملة تنتج وتقدم مختلف البرامج بلغة الهوسا وتبث على مدار الساعة.

 

وبين أن الغالبية العظمى من طواقم المحطة سيكون من نيجيريا خصوصا." بترا".

أضف تعليقك