فرقة "Native Deen” تبدأ جولتها من الاردن

فرقة "Native Deen” تبدأ جولتها من الاردن
الرابط المختصر

ضمن جولة فنية في منطقة الشرق الاوسط وتحديدا في الاردن بتنظيم من المكتب الثقافي في السفارة الامريكية ، انطلقت يوم الثلاثاء الماضي اولى حفلات فرقة "Native Deen” والتي تعني بالعربية "الدين الحنيف" على مسرح مركز الحسن الثقافي في عمان والتي تحيي من خلالها الفرقة مجموعة من الحفلات في عمان وإربد والعقبة.

وبدأ العرض الذي ضم ثلاثة شبان في الغناء وعدد من العازفين على الأت مختلفة منها الدف والغيتار .بوجود حضورا كبيرا من مختلف الفئات والديانات وايضا من الجاليات الموجودة في الاردن .مما لفت انتباه الفرقة لتقديم اجمل عروضها حيث تفاعلت مع الجمهور خلال الاناشيد والعروض التي اعتمدت على اصوات الفرقة لتمنح موسيقاهم حيوية مختلفة تحمل رسالة وهوية مختلفة.

وتعتبر الأغاني التي تؤديها هذه الفرقة مستوحاة من إيمانهم كمسلمين، وتركز الكلمات على السلام والإخلاص وعيش حياة سعيدة.حيث عبر الكثير من الحضور اهتمامهم بهذا الفن والذي يأتي على حد تعبيرهم مفهوما ً على اختلاف الفرق الاخرى التي تقوم بهذا الفن ولكن دون اي شيء مفهوم من الكلام او الموسيقى .كم احب الجمهور انشودة "الحج " التي فصلت الكثير من شعائر هذا الفرض بطريقة فنية قريبة للكبير والصغير وبعرض مؤثر رافقه عدد من التكبيرات .

وشد الحفل تغطية اعلامية واسعه بحضور المستشارة الثقافية بالسفارة الامريكية وغيرهم من المسؤولين بالسفارة . وقامت الفرقة خلال الحفل بتوزيع عدد من النسخ لالبوماتها التي اصدرتها والتي تبلغ حتى الان 3 البومات منها Night of Remembrance العام 2004 و Deen You Know العام 2005، وألبوم Not Afraid to Stand Alone العام 2007.

وعن اختيار هذه الفرقة أكد "سث وايكيس" مساعد الملحق في السفارة الامريكية بأنها من الفرق المميزة والتي سجلت اهتماما ً واضحا في العالم ، بالاضافة الى ان السفارة الامريكية تقوم حاليا ً بسلسلة من النشاطات واهمها الموسيقى فهي تعنى بالتنوع والتعايش بين الثقافات على حد قوله .

عبدالملك احمد احد اعضاء الفرقة يقول ل "عمان نت " بأن الفرقة ستقوم قريبا ً بأصدار البوم جديد يضم اغان ٍ ذات محتوى جديد يتلاءم مع فن الراب والهيب هوب على اختلاف الاغاني السابقة التي ضمتها الالبومات . ويذكر بأن الفرقة قامت بزيارة أكثر من 60 دولة حول العالم منها؛ الشرق الأوسط ، حيث نالت جائزة المحبة في العام 2005 وهي جائزة تقديرية حصلت عليها خلال زيارتها لدولة الامارات العربية المتحدة .

أضف تعليقك