فتح باب الترشيح للمنافسة على مسابقة التصوير الدولية

فتح باب الترشيح للمنافسة على مسابقة التصوير الدولية
الرابط المختصر

كخطوة ريادية تهدف الى تنمية مهارات الشباب الفردية وصقل قدراتهم الابداعية، أعلن مركز الملكة رانيا للريادة بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام والجمعية الأردنية للتصوير والجامعة الألمانية الأردنية عن بدء استقبال طلبات الهواة والمحترفين الراغبين بالمشاركة في مسابقة التصوير الفوتغرافية "اوصل الى نجمك".

وتهدف المسابقة الدولية التي يتزامن انعقادها مع فعاليات التحضيرات اللوجستية لاسبوع الريادة العالمي 2011، إلى مساعدة الشباب في الكشف عن مواهبهم الفنية وحملهم إلى تحرير ابداعاتهم الفردية وإتاحة الفرصة لهم التعبير عن مشاعرهم بزوايا وأبعاد عدساتهم الفوتغرافية.

ولدى تعقيبه على حيثيات المشاركة، قال المهندس فرحان كلالدة المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة : " نأمل لهذه المسابقة تحقيق أهدافها وأن تساعد الفئات الشابة على تطوير موهبة التصوير الفوتوغرافي لديها، حيث ستبدأ اللجان المحلية باستقبال طلبات المشاركة خلال الفترة الممتدة ما بين 15 آب و20 أيلول .

وأضاف كلالدة انه سيتم تقديم شهادات تقدير للمشاركين من غير الفائزين وإلحاقهم بدورات تدريبية في مجال فنون التصوير بهدف تعزيز مهاراتهم الابداعية وتنمية قدراتهم الفنية ، مؤكدا على حرص مركز الملكة رانيا للريادة على المشاركة بالفعاليات والمسابقات الريادية الدولية لإنشاء جيل مبدع قادر على إحداث التغيير ودعم اقتصاد الوطن النامي.

وتستهدف المسابقة التي تعتمد على استخدام الصور للتعبير عن الذات ولتوثيق اللحظات بطرق لا تختلف كثير عن تلك التي استخدمتها الحضارات السابقة للتواصل فيما بينها، فئة الشباب من عمر 14 إلى 30 سنة، حيث ستتولى لجنة التحكيم التي تضم المصور العريق زهراب ماركريان ورئيس الجمعية الأردنية للتصوير السيد سقراط قاحوش والسيد جورج ديفيد من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مراحل فرز المشاركات وتقييمها لاختيار ثلاث صور يستحق أصحابها تمثيل الأدرن دوليا و يتأهل كل منهم للسفر إلى برلين للتنافس على المستوى الدولي في شهر أوكتوبر القادم.

من جانبه، أوضح محمد عبيدات مدير برامج الشبكات في مركز الملكة رانيا للريادة ان هذه المسابقة تندرج ضمن التحضيرات الفنية لاستضافة المملكة لفعاليات اسبوع الريادة العالمي للمرة الثالثة.

وأضاف عبيدات "سنكثف من تحضيراتنا الفنية لجعل الاستضافة الاردنية لهذا العام الاكثر تميزا على الساحة الاقليمية والدولية. فكما نجحنا السنة الماضية في التقدم على اكثر من 100 دولة شرقية وغربية وحظيت الاستضافة الاردنية على المرتبة 16 دوليا متقدمة بذلك على دول مثل أستراليا وايطاليا وألمانيا، سنبذل قصارى جهدنا للتقدم نحو المراكز العشر الأولى".

ويشار إلى أن أسبوع الريادة العالمي والذي يشارك فيه العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية و الخاصة والأكاديمية والمؤسسات غير الربحية، يخاطب الطلاب والمعلمين لحثهم على تبني ثقافة الريادة وتوظيفها في خدمة المجتمع، وهو حدث عالمي تقوم المؤسسات بتنظيمه في أكثر من 100 دولة حول العالم خلال اسبوع واحد في شهر تشرين الثاني في الوقت ذاته.

أضف تعليقك