غنيمات الضريبة المقطوعة على المحروقات قيد الدراسة

غنيمات الضريبة المقطوعة على المحروقات قيد الدراسة

قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، جمانة غنيمات، إن الحكومة لم تتخذ قرارا نهائيا بخصوص فرض ضريبة مقطوعة على المحروقات، وأن الموضوع قيد الدراسة.

 

وبينت في حديث لراديو البلد، أن "الضريبة المقطوعة أكثر عدالة بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، حيث ستخفف الضريبة المقطوعة الارتفاع المفاجئ على المواطن".

 

اكدت وزيرة الاعلام جمانة غنيمات ، ان هناك 3 آلاف فرصة عمل موزعة في عدة قطاعات سيت خلقها للشباب في العام الحالي والعام المقبل،واضافت ، انه تم فتح 9 محطات من ديوان الخدمة المدنية ووزارة العمل ووزارة الأشغال لاستقبال طلبات الشباب في المحافظات.

 

مشددة على التزام الحكومة بتنفيذ ما تعهدت به بتوفير 30 ألف فرصة التي تعهّدت الحكومة بتوفيرها ضمن قطاعات الصناعة والملابس والمحيكات، والفندقة، والإنشاءات والإسكان، والزراعة، ورياض الأطفال والحضانات النموذجية، والمهن الطبيّة، وإنشاء المشروعات الصغيرة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

 

وبينت أن الحكومة تسعى الى خلق نهج جديد في المعادلة الاقتصادية وكان آخرها مشاركة الأردن في مؤتمر لندن، في محاولة لجذب الاستثمار قائلة  إن "الدولة الأردنية اتخذت مجموعة كبيرة من الخطط الاصلاحية في مجال الاقتصاد".

 

واعتبرت أنّ زيارة الفريق الحكومي لمناطق في جنوب المملكة كانت ناجحة ومنتجة ، لافتة إلى الفريق الحكومي المكلّف بلقاء الشباب الباحثين عن العمل سيواصل خلال الأيّام المقبلة زياراته لمختلف محافظات ومناطق المملكة، والتنسيق مع القطاع الخاصّ، لعرض فرص العمل المتوفرة، و تعبئة الشواغر ضمن الحاجات والإمكانات المتاحة .

 

 

أضف تعليقك