عمان نت تطفئ شمعتها الـ 18

عمان نت تطفئ شمعتها الـ 18
الرابط المختصر

 

انطلق موقع إذاعة عمان نت في مثل هذا اليوم  الخامس عشر من تشرين ثاني من عام 2000 بحف حضره أمين عمان المهندس الأسبق نضال الحديد ومدير مكتب منظمة اليونسكو في الأردن حينها مارتن هادلو.

 

 

"إذاعة عمان نت" التي كانت أول إذاعة عربية تبث عبر الإنترنت تحولت الى راديو  في عام 2005 في حين بقي موقع عمان نت   كموقع اخباري ومنصة الكترونية لكافة مضامين راديو البلد.

 

 

 

داود كتاب مدير عام شبكة الاعلام المجتمع ومؤسس عمان نت عبر عن سعادته بمرور ثمانية عشر عام على تأسيس عمان نت معتبراً أن الأهداف التي تم وضعها عام 2000 لا تزال في سلم الأولويات. "وضعنا منذ اليوم الأول لانطلاقتنا هدف توفير المعلومة الصادقة من خلال جيل من الصحفيين الجريئين والمهنيين والذين لا يمارسون الرقابة الذاتية وحاولنا توفير جور مهني وإداري مناسب لعملهم وبعد مرور كل هذه السنوات نحن نفخر بعدد كبير من الكوادر الاعلامية التي تخرجت من مدرسة عمان نت الاعلامية وأصبح العديد منهم قامات في الإعلام المحلي والإقليمي."

 

 

وأكد كتاب ان عمان نت تفخر بحفاظها على مستوى عالي من المصداقية والاستقلالية في التعامل مع كافة الاخبار والمواضيع التي تهم المواطن الأردني وضيوف الاردن.

 

خلال السنوات الثماني لعشر استطاعت “عمان نت” أن تحصل على ثقة القارئ إذ يدرك طاقم عمان نت في غرفة الأخبار أن واجبهم الأول هو المصلحة العامة و تزويد المواطن الأردني بالمعلومات الدقيقة والأخبار الموضوعية لتمكينه من اتخاذ قرارات مستنيرة.

 

 

 

و كما حرصت عمان نت أن تعطي المهنية المرتبة الأولى في العمل، حرصت أيضا في الوقت نفسه أن تعمل في النور، فهي لا تشترى ولا تتكسب من وراء شراء الذمم، فتمويلها متعدد المصادر من دخل ذاتي ومن إعلانات ورعايات إضافة إلى المشاريع والبرامج المدعومة من جهات محلية ودولية و كلها لها مكاتب رسمية في الأردن ، بل حرصت عمان نت نشر أخبار عن المنح التي تتلقاها في وسائل الإعلام المختلفة من باب الشفافية وتطبيق معايير الحاكمية الرشيدة.

 

 

وضعت عمان نت لنفسها ميثاقا أخلاقيا ومبادئ تهدف الى دعم أسمى المقاييس والمعايير المهنية في الإعلام (إذاعة وتلفزيون وصحافة وانترنت)، وتعزيز فهم الجمهور وثقتهم بها، وتقوية مبادئ الحرية الصحافية في جمع وتوزيع المعلومات.

 

ايمانا منا بان الإعلاميين يجب أن يعملوا كأمناء على مصلحة الجمهور، وأن يبحثوا عن الحقيقة، ونقلها بإنصاف وصدق واستقلالية، وأن يتحملوا مسؤولية أعمالهم.

 

 

اليوم عمان نت جزء من شبكة الإعلام المجتمعي التي ينضوي تحتها (راديو البلد، موقع عمان نت) وهي مؤسسة غير ربحية أسسها ويديرها الإعلامي داود كتاب. سجلت بتاريخ 19/3/2007 تحت رقم (156) بهدف تأسيس وإدارة مشاريع إعلامية وثقافية في المملكة الأردنية والعالم العربي. تدير الشبكة إذاعتها المجتمعية “راديو البلد” وموقعها الإلكتروني “عمان نت” يرأس مجلس إدارتها حالياً القاص الأردني إلياس فركوح.

 

 

طالع أرشيف عمان نت في عام 2000

أضف تعليقك