عدد جديد من نشرة " الإمارات "

عدد جديد من نشرة " الإمارات "
الرابط المختصر

اصدرت المحلقية الثقافية بسفارة دولة الامارات العربية المتحدة بالاردن العدد الثاني- مايو- 2010 من نشرة " الامارات"، وهي نشرة علمية ثقافية غير دورية.

وقد جاءت افتتاحية العدد ، بعنوان :" وزارة التعليم العالي رافعة الاتحاد نحو توسيع التعليم"، تم تناول انجازات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي يتولى مسؤوليتها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الذي اعطى من فكره وجهده الكثير ولا يزال يعطي لهذه الوزارة التي أخذت على عاتقها بناء الانسان، المورد الرئيس للتنمية، فالتنمية البشرية هي أساس أي تنمية في المجتمع.

كما تضمن العدد تهنئة ومباركة هيئة تحرير نشرة الامارات بسلامة وصول سعادة السفير الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري لتسلم مهام عمله سفيراً ورئيساً لبعثة دولة الامارات العربية المتحدة في المملكة الاردنية الهاشمية.

كما اشتمل العدد على الجامعات الحكومية في دولة الامارات ، وهي:

1- جامعة الامارات العربية المتحدة في مدينة العين.

2- جامعة زايد ، ولها ثلاثة فروع اثنان في ابوظبي والثالث في دبي.

3- كليات التقنية العليا، وتضم 16 كلية في ابوظبي والعين ودبي وأس الخيمة والشارقة والفجيرة ومدينة زايد والرويس.

كذلك الجامعات والكليات الخاصة وهي عديدة ، منها ما هو ذو صفة محلية ، ومنها ما يربتط بجامعات عالمية ، ونوع ثالث تمثل في فتح فروع محلية لجامعات عالمية.

كما تضمن العدد على نظام معادلة الشهادات في دولة الامارات، كذلك تجربة تشكيل كلية الدراسات العربية والاسلامية في دبي ، وهي حالة فريدة في التعليم العالي بدولة الامارات العربية المتحدة ، هذه الكلية التي أسسها رجل الاعمال معالي الاستاذ جمعة الماجد عام 1986 لتكون وقفا اسلامياً يوفر التعليم المجاني لابناء الامارات ودول الخليج لمرحلة البكالوريوس في تخصص اللغة العربية والدراسات الاسلامية.

أضف تعليقك