"شبابلك" برنامج إذاعي للشباب في لبنان فلسطين والأردن

"شبابلك" برنامج إذاعي للشباب في لبنان فلسطين والأردن
الرابط المختصر

عبر أثير ثلاث إذاعات عربية، انطلقت الأحد أولى حلقات برنامج "شبابلك" الأول من نوعه، لإنتاجه من قبل طاقات إعلامية شبابية من الأردن وفلسطين ولبنان.

 

برنامج "شبابلك" تم بثه عبر راديو البلد في الأردن بالاشتراك مع إذاعتي صوت لبنان وراديو بيت لحم 2000 في فلسطين، وتم تخصيص الحلقة الأولى للحديث عن كيفية تعامل الإعلام مع القضايا المهمة للشباب، كواحدة من أهم أولويات وأهداف البرنامج في طرحه للقضايا خلال حلقات قادمة.

 

ويقول مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داود كتاب، المبادر للمشروع، إن التشبيك بين الشباب في الدول الثلاثه هو تحقيق لحلم، مضيفا "منذ ثلاث سنوات ونحن ننتظر انطلاق هذا المشروع الذي يجمع الشباب ويعكس بصورة حقيقية تحدياتهم وأمانيهم".

 

رئيس مجلس مؤسسة قرية للإعلام في فلسطين موسى أبو علي رحب بالطاقة العالية التي يمتلكها الشباب، قائلا "لنا الفخر أن نكون جزء من برنامج شبابلك المشترك مع الدول الشقيقة الأردن ولبنان، حيث أننا بفلسطين نرتبط بهذه الدول جغرافياً، ولعل أوضاعنا السياسية هي من فصلتنا عن بعضنا البعض، إلا أننا بلاد واحدة، وبرنامج شبابلك يساهم بشكل كبير في تقوية الوحدة فيما بينها".

 

فيما عبر مدير عام إذاعة صوت لبنان عماد الخازن عن حماسته لفتح آفاق التعاون مع إذاعات عربية بهدف تبادل الخبرات المهنية والمجتمعية وتقديم الأفضل للمستمع حيثما وُجد، مشيرا إلى أن البرنامج يُشكّل حلقة وصل يستفيد منها شبابنا ليقدّموا الأفضل لمحيطهم ومجتمعاتهم خصوصا وللعالم عموما.

 

ومن المتوقع أن يطرح المشروع مجموعة من أبرز القضايا المعتم عليها إعلاميا ومجتمعيا، وفي هذا السياق تناقش الحلقة القادمة من البرنامج الأسبوع القادم، آراء الشباب حول قضية وضع أهاليهم في بيوت رعاية المسنين.

 

يذاع برنامج "شبابلك" عبر أثير الإذاعات الثلاثة، في تمام الساعة السادسة من مساء كل يوم أحد، ويتم التواصل حوله على شبكات التواصل الاجتماعي، كما وسيقوم خبير اجتماعي بتقييم كل حلقة من البرنامج، ونشر تقرير أكاديمي حول تأثيره على الشباب في لبنان والأردن وفلسطين.

 

يذكر أن البرنامج والمستمر لمدة عام، يتم إنتاجه بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

أضف تعليقك