زين تطلق خدمة الجيل الثالث خلال الربع الاول من العام

زين تطلق خدمة الجيل الثالث خلال الربع الاول من العام
الرابط المختصر

قالت شركة زين انها تتوقع اطلاق خدمة الجيل الثالث قبل نهاية الربع الاول من العام الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين الدكتور عبد المالك الجابر ان الشركة تعمل حاليا على تجريب خدمات هذه الشبكة التي ستوفر زين من خلالها سرعات انترنت تصل الى 21 ميغا بت بالثانية من خلال أجهزة الحواسيب أو الهواتف الخلوية وخصوصاً الذكية منها.

واضاف في تصريح لـ (بترا) ان زين ستقوم بتقديم العديد من الخدمات من خلال الشبكة الجديدة وبالاخص خدمات المحتوى وذلك في اطار تركيز الشركة على تطوير المحتوى الذي يتناسب مع المجتمع المحلي للمساهمة في تمكين المعرفة وتحقيق التواصل تماشيا مع التوجه العالمي في مجال الاتصالات والذي اصبح يركز على خدمات المحتوى.

واكد ان خدمات الإنترنت عريض النطاق عبر الشبكة الجديدة ستساهم الى جانب التقنيات والشركات الأخرى الموجودة في السوق في رفع نسبة انتشار الإنترنت الى نصف مليون اشتراك حيث سيشمل هذا العدد اشتراكات الإنترنت عريض النطاق عبر الخلوي والحاسوب بمختلف التقنيات بما فيها الجيل الثالث.

واشار الى ان اخر الأرقام الرسمية أظهرت ان عدد اشتراكات الإنترنت في المملكة بلغت حوالي 300 ألف اشتراك منها 80 ألفاً لتقنية (الواي ماكس) و 185 ألفاً لتقنية (ايه دي اس ال) والباقي لتقنيات أخرى.

وقال الجابر ان الشركة ماضية في بناء شبكة جديدة للاتصالات ولخدمات الإنترنت عريضة النطاق بسرعات فائقة وتغطية شاملة، مبينا ان زين تمكنت من الحفاظ على موقعها في سوق الاتصالات الخلوية المحلية من خلال تقديم أفضل الخدمات لزبائنها فضلا عن تطوير اداء شبكتها بشكل مستمر بهدف الحفاظ على المستوى العالي من الخدمات التي تقدمها لزبائنها.

وبين ان حجم استثمارات الشركة لتطوير الشبكة بلغ حوالي 120 مليون دينار في العام 2010 ونحو 300 مليون دينار منذ العام 2005، مشيرا الى ان زين قامت اخيرا بالاستثمار في شبكتها وتجهيزها بالكامل تمهيدا لاطلاق احدث الخدمات والتقنيات لزبائنها تلبية لاحتياجاتهم المتطورة.

واكد ان الشركة قامت بزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة للارتقاء بمواصفات الجودة فيها من خلال تزويدها باحدث التقنيات مثل محسنات الصوت ولاغيات الصدى التي تمكنها من نقل صوت بالغ النقاء بما يتفق والمعايير العالمية للأداء اضافة الى تهيئتها لارتياد عصر جديد من تقنيات الاتصالات الحديثة.

واضاف انه تلبية للحركة المرورية المتزايدة عبر شبكاتها فقد استثمرت زين في حوالي 60 محطة جديدة في الاردن فضلا عن العمل على توسيع أكثر من 300 محطة أساسية.

أضف تعليقك