رواد التنمية يخرجون 29 شابا من المستفيدين من صندوق مصعب خورما السبت

رواد التنمية يخرجون 29 شابا من المستفيدين من صندوق مصعب خورما السبت
الرابط المختصر

تحتفل مؤسسة رواد التنمية في منطقة جبل النظيف السبت المقبل بتخريج 29 شابا من المستفيدين من صندوق مصعب خورما للمنح التعليمية، منهم 7 من صندوق رواد في محافظة الطفيلة، و14 من بلدة البيضا البدوية.

 

وقدم الشباب الخريجين ما يزيد عن 26000 ساعة خدمة مجتمعة خلال السنوات التطوعية الماضية، وفق شروط دعم المنح المقدمة من صندوق رواد.

 

واكدت المديرة الإقليمية ومديرة البرامج في المؤسسة سمر دودين لـ "عمان نت" ان المؤسسة تقدم منح للشباب تعليمية مقابل تقديمهم ساعات خدمة مجتمع.

 

واوضحت دودين  بانه يتم الزام الشباب بحضور حلقات ثقافية تعنى باستكشاف الذات ومفهوم المواطنة وطرق المعرفة، بهدف تمكينهم وتعزيز العمل الجماعي لديهم.

 

ومن الانشطة التطوعية التي يقوم بها الشباب، بحسب دودين هي برنامج تنمية الطفل، المعني بتنمية مهارات الاطفال بالقراءة والكتابة، اضافة الى برامج التعلم من خلال الفنون الابداعية.

 

واشارت الى ان تطوير المبادرات المجتمعية المختلفة انه من ابرز البرامج التي يعمل عليها الشباب، كالعمل على نظافة الاحياء، وربط من يحتاج لفرص عمل في التعليم المهني، اضافة الى اعادة الاطفال المتسربين من المدارس الى مقاعدهم الدراسية، ودعم ربات المنازل بمشاريع اقتصادية.

 

واستطاع رواد التنمية من خلال تعزيز المسار المهني، في العام الحالي، من تمكين 43 شابا وشابة من الذين لم يكملوا المرحلة الثانوية من الحصول على تعليمهم المهني، في نطاق التصدي لمشكلة التسرب من المدارس، وتم العمل بشكل مباشر مع الأهالي، وتمكنت رواد على إعادة 150 طفل متسرب إلى مقاعد الدراسة.

 

وتسعى مؤسسة رواد التنمیة لتمكین المجتمعات المعنیة بالتغلب على التهمیش عن طریق تفعیل مشاركة الشباب وتعزیز المشاركة المدنیة في خدمة المجتمع والتعلیم.

 

 

أضف تعليقك