ربورت الي لكل طالب جامعي

ربورت الي لكل طالب جامعي

"ربورت الي لكل طالب جامعي"، لن يقتصر عمل الربورت الالي بعد اليوم على عمله في القطاع الصناعي، واجراء العمليات الجراحية، بل سيصبح صديق للانسان خلال الاعوام الخمسة القادمة، على ما أكد المهندس محمود الجمل.

الجمل الذي اكد خلال المحاضرة التي القاها في ورشة عمل تقنية بقاعة المؤتمرات في جامعة العلوم التطبيقية ان " الاردن تشهد تطور تقني ملحوظ، في عالم التقنيات الرقمية والبرمجة، متوقعا حدوث ثورات في عالم البرمجة خلال سنوات.

الورشة التي اقيمت بتنظيم من اكاديمة الرواد للتدريب بمناسبة مرور عشرون عاما على تأسيسها، استضافة ما يزيد عن 400 طالب بمختلف تخصصاتهم الجامعية، من 18 جامعة حكومية وخاصة، بالاضافة لعدد من عمداء الكليات الاردنية، والمختصين، والمهتمين بعالم التقنية والتكنولوجيا الحديثة.

من جانبه عبر رئيس قسم الجامعات ايمن اللحام عن سعادته بالمشاركة الفعالة من قبل طلاب الجامعات، مؤكدا على اهمية بقاء جسور التعاون ما بين الجامعات والاكاديميات، التي تأخذ الدور التكميلي في اكساب الطلاب الخبرة والمهاراة لادخالهم لسوق العمل.

وأوضح اللحام ان " الاكاديمية اخذت على عاتقها خدمة الطلاب الاردنيين على اختلاف تخصصاتهم منذ عدة سنوات، حيث عمدت على تقديم الدورات التدريبية وورش العمل المفيدة لهم بالمجان لتشجيعهم فقط على الحضور والمتابعة.

عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور نائل حرز الله، اكد ان معظم الطلاب الذين يدخلون تخصص البرمجة لا يملكون الرغبة بدراسة هذا التخصص، على الرغم من اهميته في يومنا الحالي.

وطالب حرز الله في كلمة له القاها خلال حفل الافتتاح" على ضرورة تفعيل دور الاكاديميات في تشجيع الطلاب على دراسة التخصصات المطلوبة لسوق العمل، ووضعهم على الطريق الصحيح.

الورشة التي اشتملت على محاضرات تقنية، وعرض افلام قصيرة عن عالم التكنولوجيا الحديث، وعرض موسيقي شبابي "رقص راب"، اختتمت بمسابقة قيمة حيث منحت شركة نوكيا هواتف نقالة حديثة، وقدمت شركة حمورابي، ومايكروسوفت دورات تدريبية للفائزين.

يذكر ان الحفل اقيم بتنظيم من اكاديمية الرواد للتدريب، وبرعاية شركة مايكروسوفت، نوكيا، وشراكة اعلامية لراديو البلد.

أضف تعليقك