رئيس جمهورية تركيا يستقبل طلال أبوغزاله

رئيس جمهورية تركيا يستقبل طلال أبوغزاله
الرابط المختصر

استقبل الرئيس التركي عبدالله غول الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله ورئيس الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة (UNGAID) وذلك في السراي في طرابيا في اسطنبول.

حيث بحث الطرفان سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية والثقافية على مستوى القطاع الخاص بما يحقق المزيد من التكامل الاقتصادي ويدعم التوجهات الرسمية للقيادة التركية والقيادات العربية وفي ظل السياسات المعتمدة والاتفاقيات السارية.

وقد زود فخامة الرئيس الدكتور أبوغزاله بالتوجهات اللازمة مؤكدا الدعم الكامل لانشاء مؤسسات تركية عربية مشتركة بين القطاعين الخاصين في تركيا وفي الدول العربية بهدف تدعيم التجارة البينية مثمناً خطوات واجراءات تشجيع التكامل الثقافي من خلال تعليم اللغة التركية واللغة العربية والمشاركة في انشاء مؤسسات اكاديمية تركية عربية.

وفيما يخص الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والإتصالات والتنمية، دعا فخامة الرئيس لاقامة مؤتمر وطني تركي لغرض تسريع عملية التنمية من خلال استعمال تقنية المعلومات والاتصالات ومن خلال المعاون الالكتروني (MDG eNABLER) الذي طوره الائتلاف لتحقيق أهداف الألفية بتأييد من السيد بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة وبعد ان اعتمده اجتماع المستوى العالي الذي عقد على هامش قمة الألفية في الأمم المتحدة بنهاية شهر سبتمبر من هذا العام.

أضف تعليقك