رئيس بلدية اربد: لم نتعرض لضغوط حكومية

رئيس بلدية اربد: لم نتعرض لضغوط حكومية
الرابط المختصر

نفى المهندس حسين بني هاني رئيس بلدية إربد الكبرى نفياً قاطعاً ما تناقلته بعض المواقع والوكالات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي عن تلقيه اتصالات هاتفية من دولة رئيس الوزراء ووزير المالية لإعفاء منشأة استثمارية من غرامات ومستحقات ضريبية .

 

وأضاف بني هاني أن تلك المعلومات عارية عن الصحة تماماً ولا تمت للحقيقة بأية صلة ولم تصدر عنه أي تصريحات لأي وسيلة إعلامية .

 

وناشد بني هاني تلك المواقع والوكالات ضرورة تحري الدقة والموضوعية في نقل الأخبار بما يخدم المصلحة العامة مع ضرورة استسقاء المعلومة عبر القنوات الرسمية في البلدية مؤكداً أن البلدية تعمل وفق الأنظمة والقوانين وأن أبوابها مفتوحة أمام أية جهة بما يسمح بتوفير المعلومة التي تريد .

 

ومما يجدر ذكره أن مجلس بلدية إربد الكبرى قام مؤخراً بسحب قرارات ومخاطبات صادرة عن لجنة بلدية إربد الكبرى المؤقتة المتضمنة الموافقة على اعتماد توصيات لجنة مشكلة من قبل معالي وزير المالية توصي بإعفاء منشأة استثمارية من غرامات ومستحقات ضريبية واستند المجلس على قراره بالسحب على مذكرة قانونية صادرة عن الدائرة القانونية في البلدية ومحاميها ودائرة ضريبة الأبنية والأراضي تؤكد على عدم قانونية توصيات اللجنة المشكلة كون تشكيلها جاء من جهة غير مخولة وفق القانون . كما أن المستحقات المترتبة على المنشأة اكتسبت الدرجة القطعية وحسب قرار اللجنة الاستثنائية بعد أن استنفذ المالك كافة حقوق الطعن والاعتراض وبالتالي لا يجوز البحث بالمستحقات السابقة .

 

 

أضف تعليقك