دراسة لإنشاء سوق سياحي تراثي في مجمع رغدان

دراسة لإنشاء سوق سياحي تراثي في مجمع رغدان
الرابط المختصر

أوعز رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني بإعداد دراسة لإنشاء سوق سياحي تراثي في مجمع رغدان السياحي لعرض المنتجات الحرفية التراثية والسياحية في الساحة العلوية للمجمع القريبة من ساحة المدرج الروماني .

وأكد الكيلاني على ضرورة الإسراع بالتصاميم الجديدة لمجمع المحطة في موقعه الحالي، والذي سيمر منه مسار السكك الحديدية المقترح وخط الباص السريع، حيث من المتوقع أن يصبح من أكبر المجمعات في العاصمة.

وبحسب المركز الإعلامي يوم الاربعاء في الأمانة فإن إنشاء السوق يهدف إلى تنشيط الحركة التجارية والسياحية في وسط البلد بما يضمن إعادة الألق لها، حيث تم إعفاء جميع مستأجري السوق داخل مجمع المحطة من رسوم رخص المهن والإيجار حسب تعليمات رئيس لجنة أمانة عمان وذلك نظراً للظروف الاقتصادية الراهنة.

ويستقبل مجمع المحطة العدد الأكبر من مرتادي المجمعات، إذ يرتاده ما يقارب 250 ألف زائر يومياً، بينما تستقبل بقية المجمعات حوالي 100 ألف زائر يومياً .

وتشرف دائرة مجمع رغدان السياحي على مجمعات رغدان السياحي، والمحطة، ومجمع الشمال، ومجمع الجنوب، والمجهزة بمظلات حديثة ومظلات استراحة، ومرافق صحية تستخدم بالمجان، إضافة إلى سلال النفايات، ونقاط أمنية لمراقبة أصحاب السوابق، وقاعة انتظار للمسافرين في مجمع الشمال.

وتتابع أيضا أعمال النظافة في المجمعات على مدار الساعة وعلى فترتين صباحية ومسائية، إضافة إلى أعمال الصيانة الفورية لأي أعطال تحدث داخل المجمعات سواء الأرصفة أو المرافق العامة أو الأعطال الكهربائية.

أضف تعليقك