حملة نحو الحياة تنطلق بالشراكة بين الحسين للسرطان وشركة زين

حملة نحو الحياة تنطلق بالشراكة بين الحسين للسرطان وشركة زين
الرابط المختصر

مع بداية شهر رمضان المبارك، أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان، حملة نحو الحياة برعاية شركة زين – احدى شركات مجموعة زين، المزوّد الرائد لخدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وإفريقيا، تمكيناً للمواطنين من المساهمة في التبرع بزكاة فطرهم أو صدقاتهم لمساعدة إخوانهم من مرضى السرطان الأقل حظاً الذين يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان.

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة زين السيد أحمد الهناندة شيكاً بقيمة خمسين ألف دينار لصالح حملة نحو الحياة إلى سمو الأميرة دينا مرعد، المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مركز الحسين للسرطان يوم الاحد الموافق 31/7/2011 بمناسبة إطلاق الحملة.

وأعربت سمو الأميرة دينا مرعد عن عميق شكرها لشركة زين على اهتمامها بدعم وإنجاح الحملة من خلال التبرع بمبلغ خمسين ألف دينار، حيث وصل مجموع التبرعات المقدمة من زين منذ عام 2003 ما يزيد عن الـمليون دولار لبرامج المؤسسة المختلفة. وأكدت سموها أن هذا الإسهام المتواصل من شركة زين أصبح ركيزة أساسية في نجاح حملة نحو الحياة التي ينعكس خيرها على العديد من مرضى السرطان الأقل حظاً.

و من جهته، قال السيد أحمد الهناندة بأن الشراكة مع مؤسسة الحسين للسرطان تجسد إيمان الشركة العميق وإدراكها لحجم المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقها كإحدى أكبر الشركات الرائدة في البلد مضيفا بأن القطاع الصحي يشكل جزءا كبيراً من اهتمامات الشركة كونه يتناول الجانب الإنساني في المجتمع وبخاصة الأطفال الذين يشكلون النسبة الأكبر من سكان المملكة.

وأضاف الهناندة بأن التزام زين بمساندة ورعاية الحملات الوطنية مثل حملة "نحو الحياة" التي تطلقها سنويا مؤسسة الحسين للسرطان يأتي لإتاحة الفرصة للمواطن الأردني للإنضمام إلى الجهد الوطني لمكافحة مرض السرطان، خاصة وأن ريع هذه الحملة يعود بالكامل لصالح أعمال إنسانية تتمثل في معالجة وتخفيف معاناة مرضى السرطان في المركز، مؤكداً عزم زين على الاستمرار بتقديم المبادرات الإنسانية للمؤسسات التي تعنى بخدمة المجتمع وقضاياه الملحة.

وفي نطاق الحملة، يمكن لأي متبرع أن يتبرع بزكاة فطره خلال شهر رمضان الفضيل أو صدقاته خلال الشهر وحتى نهاية العام الحالي، وذلك بإرسال رسالة قصيرة SMS تحمل كلمة حياة أو Life إلى الرقم 97070 عبر شبكة زين، وستكون كل رسالة بدينار واحد تبرعاً يعود ريعه كاملاً لصالح المؤسسة. كما يمكن لكل من أراد أن يخرج زكاة أمواله في هذا الشهر الفضيل أن يتصل بالمؤسسة على رقم الخير 5544960 – 06.

كما شكرت سمو الأميرة دينا مرعد الشركة الوطنية التقنية لتطوير المعلوماتية (MIT) لتبرعها بكامل مدخولها من الحملة لصالح المؤسسة. وأثنت على جهود جميع الداعمين، من مؤسسات وشركات وأفراد، الذين كانوا على مدى سنوات عديدة دعماً للمؤسسة في كفاحها ضد مرض السرطان، شعوراً منهم بمسوؤليتهم الإجتماعية، والذين كان لدعمهم المتواصل الفضل فيما حققته مؤسسة ومركز الحسين للسرطان من انجازات، وما قدمته من خدمات لمرضى السرطان في الأردن والمنطقة. وقد خصت سموها بالشكر والتقدير وسائل الإعلام المحلية المقروئة والمرئية والمسموعة التي قامت متبرعة بنشر الإعلانات عن الحملة والترويج لها.

هذا وسوف تقوم شركة زين بإرسال رسائل قصيرة لجميع مشتركيها خلال شهر رمضان المبارك تدعوهم للتبرع ومساندة الحملة التي ستبدأ خلال الشهر الفضيل وتستمر حتى نهاية العام الحالي.

ويذكر أن مجلس الإفتاء في المملكة الأردنية الهاشمية قد افتى بقراره رقم (2/2006) المؤرخ في 22 آذار 2006 بجواز تقديم أموال الزكاة لصالح مؤسسة الحسين للسرطان.

أضف تعليقك