حرائر الاردن الخيرية تقيم بازارا خيريا

حرائر الاردن الخيرية تقيم بازارا خيريا
الرابط المختصر

نظمت جميعة حرائر الاردن الخيرية اليوم الاحد في قاعة مكتبة شؤون المرأة بمديرية امانة عمان لمنطقة طارق بازارا خيريا بمشاركة عدد من الجميعات الخيرية والنسائية .

ويشتمل البازار الذي يستمر يومين على معروضات تقليدية ومواد تجميلية وحرف يدوية ومنتجات واشغال يدوية للجميعات ولسيدات من المجتمع المحلي.

وقال مندوب امين عمان مدير دائرة المكتبات العامة في الامانة حاتم الهملان خلال افتتاحه البازار ان الامانة حرصت على اقامة مكتبة متخصصة بشؤون المرأة منذ بداية العام الحالي لتقدم الخدمة الثقافية والاجتماعية لسيدات المجتمع من خلال اقامة البازارات وعقد اللقاءات والحوارات الى جانب استضافة الخبراء والمختصين في القضايا الاجتماعية وقضايا المرأة،لافتا الى البرامج التعليمية التي تعدها المكتبات في هذا الصدد.

وقالت رئيسة الجمعية زكية البوريني لـ (بترا)، ان الجمعية التي تأسست العام 2008 هي منظمة نسائية غير حكومية تعنى بشؤون المرأة، خصوصا الحرائر (العازبات)، وتقدم الدعم للفتيات من النواحي الاجتماعية بمعرفة حقوقهن المدنية والاقتصادية والانخراط بسوق العمل لتحقيق دخل مناسب لهن.

واضافت ان الجمعية تثمن عاليا جهود الامانة ودورها الرائد في تفعيل المجتمع المحلي ومساهمتها في احداث التغيير الفكري والثقافي والاجتماعي لديه، معربة عن املها بأن تحظى الحرائر بالدعم المطلوب من المجتمع ومؤسساته ليدفعوا بهن نحو سبل العيش الكريم الذي يتناسب ايجابا مع تغير المفاهيم والاساليب وتطورات الحياة.

واشارت الى نشاطات الجمعية المتنوعة التي تخدم المرأة وتشجع انخراطها بالمجتمع والمؤسسات الاجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة وكذلك مساهمتها بتوفير فرص عمل للحرائر والنساء المعنفات واقامة المشاريع المدرة للدخل.

أضف تعليقك